العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

الإمارات تحدد 3 أكتوبر المقبل لإجراء الانتخابات البرلمانية

أعلنت السلطات الإماراتية أمس الأربعاء (29 أبريل/ نيسان 2015) إجراء الانتخابات البرلمانية في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وهي ثالث انتخابات برلمانية في تاريخ الإمارات.

وقال مسئولون في اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات إن اللجنة قررت في اجتماعها أمس تحديد يوم الثالث من أكتوبر المقبل لإجراء انتخابات المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان) على مستوى الدولة.

وذكروا أن اللجنة وضعت إجراءات تنفيذية «تضمن تحقيق أعلى درجات الشفافية والمهنية».

وقال وزير الدولة لشئون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات بالإمارات، أنور قرقاش إن اللجنة «في إطار استعدادها لإدارة الانتخابات للمرة الثالثة في الدولة وضعت في اعتبارها الوصول إلى أفضل المعايير والإجراءات التنظيمية التي تليق بمكانة ورصانة العملية الانتخابية والتي تعزز من أداء اللجنة في تنفيذ مهامها بكل كفاءة واقتدار في إدارة المشهد الانتخابي في البلاد».

وأوضح أن اللجنة «ستعمل على تنفيذ العملية الانتخابية بالشكل الذي يواكب رؤية القيادة الإماراتية الهادفة إلى تعزيز المشاركة السياسية وتطوير تجربة المجلس الوطني الاتحادي إلى مرحلة أكبر تمثيلاً».

وأعلن أنه تم اعتماد نظام جديد في عملية التصويت يعرف بنظام «الصوت الواحد» والذي يقضي بأن لا يكون للناخب سوى اختيار مرشح واحد وذلك دون النظر إلى عدد المرشحين المطلوب انتخابهم في الإمارة التي ينتمي إليها.

ولفت إلى أن الاجراءات الجديدة «ستضمن الوصول إلى أعلى معايير الشفافية والنزاهة في إدارة العملية الانتخابية نظراً لما ستوفره من أجواء انتخابية منظمة ومدارة وفق أعلى درجات المهنية والاحترافية».

العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً