العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

البحرين في موسم استثنائي يصطدم بخبرة الاتحاد

في أولى نهائيات الدوري الفضي لكرة السلة

من لقاء سابق بين الاتحاد والبحرين
من لقاء سابق بين الاتحاد والبحرين

تقام اليوم (الخميس) عند الساعة 7.00 مساء المباراة النهائية الأولى للدورة الفضية لكرة السلة وذلك بين البحرين متصدر الرباعي الفضي والاتحاد ثاني الرباعي، إذ ستقام المباراة على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويخوض الفريقان نهائيا من ثلاث مباريات ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين ولذلك فالمباراة الأولى اليوم تعتبر مفتاح البطولة.

ويضم الدوري الفضي الفرق الخمسة الأخيرة في الدوري وهي فرق الاتحاد والبحرين وسترة ومدينة عيسى وسماهيج التي لعبت بدورها دورة خماسية من دور واحد تأهل منها 4 فرق للمربع الذهبي وهي الاتحاد والبحرين وسترة وسماهيج وسقط فريق مدينة عيسى.

وفي الدورة الرباعية التي لعبت بنظام الدوري من دور واحد كان فريق البحرين هو الحصان الأسود وفارس هذا الموسم بعد أن تمكن الفريق من خطف صدارة المربع في المباراة الأخيرة التي فاز فيها على الاتحاد 65/58 بفارق 7 نقاط أهلته لخطف بطاقة النهائي وللصدارة على حساب الاتحاد الذي حل ثانيا خلف فريق سترة الذي حل بالمركز الثالث على رغم تساوي الفرق الثلاثة بالرصيد نفسه وهو 5 نقاط لكل منهم إلا أن الترتيب حسم في النهاية بفارق التسجيل بين الفرق الثلاثة.

البحرين بدأ المربع الفضي بخسارة مفاجئة من فريق سترة الذي غير محترفه قبل ليلة من المباراة وفاجأ البحرين بالمحترف الأميركي جاستن هاورد وهو ما مكنه من خطف الفوز في ذلك اللقاء.

إلا أن البحرين تمكن من العودة القوية مسجلا فوزا صريحا على سماهيج متذيل المربع قبل أن يحقق الفوز على فريق الاتحاد بالفارق المطلوب.

وكان سترة قد خسر من الاتحاد سابقا ليحسب التأهل بفارق التسجيل وهو ما جعل البحرين في الصدارة والاتحاد في المركز الثاني.

ويعتبر فريق البحرين مفاجأة هذا الموسم بأدائه المتطور وروحه القتالية في ظل الاهتمام الكبير الذي أولته الإدارة وفي ظل وجود جهاز فني مميز بقيادة المدرب كريم العنزور.

وهذه المرة الأولى منذ سنوات عديدة التي يكون فيها فريق البحرين في أحد المراكز الثمان الأولى وهو ينافس حاليا على بطولة الدورة الفضية أي على المركز السابع في الدوري.

وضمن البحرين بالتالي الحصول للمرة الأولى على مخصصات كاملة في كرة السلة بعد أن كان سابقا يحصل على مخصصات أقل بالنصف أو أكثر من بقية الفرق كون الفرق من التاسع وإلى الأخير تعتبر من فرق الدرجة الثانية في دوري السلة.

أما فريق الاتحاد فهو المرشح الأول الطبيعي للفوز بالدورة الفضية كونه لعب النهائي الموسم الماضي وله خبرة كبيرة كما أنه أحد أكثر الفرق تطورا ويمتلك تشكيلة قوية بقيادة المدرب الوطني القدير حسين قاهري.

فريق الاتحاد الذي كان منافسا على التأهل للدورة السداسية ينتظر أن يكون له شأن أكبر في المواسم المقبلة ولذلك فإنه يسعى كخطوة أولى إلى الفوز ببطولة الدوري الفضي كما فعل فريق النجمة التي انطلق بعدها ليتحول إلى منافس حقيقي على البطولات المحلية.

تشكيلتان قويتان

يضم الفريقان تشكيلتين قويتين وخصوصا من خلال تواجد المحترف الأميركي تريليو غالاوي في صفوف الاتحاد وإلى جانبه العملاق عبدالمحسن علي، بالإضافة إلى خالد علي وأحمد عبدالعال وبقية اللاعبين.

في حين يضم البحرين المحترف الأميركي الخبير بكرة السلة البحرينية الأميركي جمال هولدن إلى جانب تواجد المخضرم عبدالله الخاجة وعلي عبدالجليل وبقية اللاعبين المميزين في جميع المراكز.

العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً