العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

الاتفاق يقصي الشباب ويتأهل لنهائي كأس شباب اليد

يلتقي باربار الفائز من جانبه على توبلي

قاد العائد حسن عيسى والحارس جعفر عباس الاتفاق «ثالث الدور التمهيدي في الدوري» للعبور للمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاماً على حساب الشباب «ثاني الدور التمهيدي في الدوري» إذ انتهت المواجهة بنتيجة 28-23، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بنتيجة 11-10، وضرب بذلك موعداً مع باربار الذي فاز على توبلي في مباراة الدور نصف النهائي الأخرى بنتيجة 31/27 في المباراة النهائية يوم بعد غد السبت.

وقدم الشباب مع الاتفاق مباراة جيدة المستوى بشكل عام، اتسمت بالإثارة والندية منذ البداية، فكان الشوط الأول بين مهارات حسن عيسى والدفاع الاتفاقي القوي من جهة وتصويبات أحمد حمزة وتألق الحراسة ممثلة في جعفر ناجي من جهة أخرى، أما الشوط الثاني فقد كان متكافئاً حتى الدقائق العشر الأخيرة التي فرض فيها الاتفاق نفسه وبقوة بالحراسة القوية ممثلة في جعفر عباس وأهداف حسن عيسى الحاسمة رغم الرقابة التي فرضت عليه.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدء الاتفاق في الدفاع بطريقة 6/صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار فيما الشباب بطريقة 3/2/1 بتقدم فاضل البدر، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 5-5 مع حلول الدقيقة 10 وسط أداء هجومي قوي وسط تألق ملفت لأحمد حمزة بتوصيات الخط الخلفي من جانب الشباب، بينما اعتمد الاتفاق على الأداء الجماعي والاختراقات من الجناحين تحديداً.

وأراد مدرب الاتفاق إيجاد حلول دفاعية لأحمد حمزة فوضعه تحت الرقابة، بينما عمد مدرب الشباب إلى وضع حسن عيسى تحت الرقابة أيضاً، ونتج عن ذلك تراجع في معدل التسجيل بالإضافة إلى بروز الأخطاء الهجومية الفردية في الاتفاق والتصويبات العشوائية في الشباب، وتحولت النتيجة لـ 7-7 مع الدقيقة 19.

ومنح تألق جعفر ناجي بتصدياته للمواجهات المباشرة الفرصة للشباب للتقدم بفارق هدفين 10-8 مع الدقيقة 27 في الوقت الذي عرف الشباب طريق التسجيل بواسطة محمد جلال الذي دفع به لتنشيط الهجوم ومحمود السلاطنة على الدائرة، غير أن التألق الملفت لجعفر عباس في الحراسة الاتفاقية ومهارات حسن عيسى أعادت الاتفاق للمقدمة 11-10 مع نهاية الشوط.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية بين الفريقين، ومع حلول الدقيقة العاشرة تحولت النتيجة لـ 17-15 لصالح الاتفاق بمعدل تسجيل مرتفع كما كانت عليه بداية الشوط الأول وذلك بفضل تصويبات حسن عيسى رغم الرقابة التي فرضت عليه وعلي القطيري بالنسبة للاتفاق، واختراقات فاضل البدر بالنسبة للشباب.

وبدل الاتفاق طريقة الدفاع إلى 4/0/2 واضعاً فاضل البدر تحت الرقابة أيضاً الأمر الذي أثر على القدرة الهجومية الشبابية إلى حد كبير وهو ما منح الفريق الاتفاقي بقيادة حسن عيسى دفاعاً وهجوماً من زيادة الفارق في النتيجة إلى 3 أهداف 21-18 مع حلول الدقيقة 18، ولم تنفع التغييرات المتكررة التي أجراها مدرب الشباب لتحسين جودة الهجوم.

وقدم الشباب أداءً دفاعياً قوياً، استطاع من خلاله العودة لأجواء المباراة ومجاراة الاتفاق، وتمكن من تقليص الفارق إلى هدف 22-21 مع الدقيقة 22 ويدين بالفضل في ذلك لاختراقات حسين مجيد من الجناح الأيسر، وتحولت النتيجة لـ 23-22 مع الدقيقة 24.

وقاد جعفر عباس الاتفاق للعودة لفارق الـ 3 أهداف مجدداً 25-22 مع الدقيقة 27 بتصديه لتصويبات الخط الخلفي والمواجهات المباشرة، لذلك حول مدرب الشباب طريقة الدفاع لـرجل رجل في كل الملعب من أجل فرض مزيد من الضغط للعودة بالنتيجة مجدداً، إلا أن ذلك لم يجدِ، وواصل الاتفاق فرض أفضليته وأنهى المباراة لصالحه بنتيجة 28-23، أدارها سمير مرهون والسيد حسن المحافظة.

العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:27 م

      زائر

      مبروك الكواسر فوزهم على فريق توبلي

    • زائر 3 | 4:24 م

      الغروب

      للأسف لماذا لم يكتب عن باربار برغم المباراه كانت مهمه في دور الاربعه في كرة اليد هل هذا تعمد أم ماذا

    • زائر 2 | 9:18 ص

      ويش

      الحكام كانو في غير مستواهم
      هارلك شباب

    • زائر 1 | 10:27 م

      barbar fans

      مبروك للكواسر والاتفاق
      اشاء الله النهائي تكون مباراة جميله بينا وبين الجيران حبايبنا

اقرأ ايضاً