العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ

الصحافة الألمانية تشيد بكلوب وتسخر من بايرن ميونيخ

استحوذ خروج بايرن ميونيخ من بطولة كأس ألمانيا بركلات الترجيح واحتمالات تتويج بروسيا دورتموند باللقب قبل توديعه لمدربه يورجن كلوب في نهاية الموسم، اهتمام تعليقات الصحافة الألمانية الصادرة أمس (الأربعاء).

«سخرية ركلات الترجيح» كان هذا هو عنوان صحيفة «بيلد» في صدر صفحتها الرئيسية، في إشارة إلى بايرن ميونيخ الذي أخفق في تسجيل أربع ركلات في مباراة الدور قبل النهائي مساء أمس الأول (الثلثاء) بميونيخ.

كما نشرت صورتين ليورجن كلوب مبتسماً وللمدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، جوارديولا وهو مطأطئ لرأسه وينظر إلى الأرض. وأضافت الصحيفة أن «بايرن يهدي النهائي لكلوب».

ومنح الفوز في مباراة أمس الفرصة للمدرب الذي أعلن عن رحيله عن دورتموند في نهاية الموسم الجاري ليختتم مسيرته الناجحة مع النادي بتحقيق لقب في المباراة النهائية التي ستلعب في 30 مايو/ أيار المقبل ببرلين.

واعتبرت مجلة «ديرشبيجل» الأسبوعية انتصار دورتموند أمس نوعاً من التكريم من قبل اللاعبين للمدرب كلوب.

وقالت المجلة على الموقع الرسمي لها على الإنترنت: «هذا من أجلك أيها المدرب»، مشددة على أن «هذا الفوز ألقى بظلاله على الأوجاع التي عانى منها دورتموند طوال هذا الموسم السيئ»، على حد تعبيرها.

وأضافت المجلة الألمانية أن «كلوب فاز ببطولتي دوري وبطولة كأس واحدة... هذه المرة الأمر لا يتعلق ببطولة جديدة ولكن المدرب البالغ من العمر 47 عاماً شهد ليلة الثلثاء أحد أبرز نجاحاته خلال السنوات السبع التي قضاها في منصبه».

وأشارت صحيفة «كيكر» الرياضية إلى أن الفوز منح كلوب إمكانية توديع فريقه بطريقة لائقة بعد سنوات عديدة من النجاح والرحيل بعد التتويج بلقب الكأس.

وسلطت صحيفة «زود دويتشه تسايتونج « على معنى الهزيمة بالنسبة لبايرن ميونيخ بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، الذي أخفق للعام الثاني على التوالي في تحقيق هدفه بالتتويج بالثلاثية كما حدث العام 2013 تحت قيادة المدير الفني السابق يوب هانكس.

وسخرت الصحيفة من الطريقة التي أضاع بها اللاعبان تشابي ألونسو وفيليب لام ركلتي الترجيح اللتين نفذاهما بعد انزلاقهما عند ركل الكرة وقبل أن يخفق وراءهما كل من ماريو جوتزه ومانويل نوير. وأكملت الصحيفة أن «أربعة لاعبين من الفريق بطل العالم يخفقون في ركلات الترجيح... لقد فازوا بالدوري ولكن حلم الثلاثية انتهى... البايرن ليس طرفاً في النهائي لأول مرة منذ أربع سنوات».

العدد 4618 - الأربعاء 29 أبريل 2015م الموافق 10 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً