العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

ناس: دعوة الشركات قريباً للمساهمة في شركة وطنية لاستيراد مواد البناء

استنفاد مخزون المحجر والتجار يأملون التعاون مع الجانب السعودي

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس (ناس) سمير ناس، الذي عاد للتو من المملكة العربية السعودية ضمن أعمال مجلس الأعمال البحريني السعودي المشترك، أنه يجرى العمل حاليّاً على وضع اللمسات الأخيرة لمقترح مشروع تأسيس شركة وطنية خاصة تجمع مختلف الشركات في البحرين لاستيراد مواد البناء وخصوصاً الأحجار والدفان.

وكشف ناس أنه يجرى الإعداد لمقترح تتم من خلاله دعوة جميع الشركات البحرينية والتجار إلى الدخول في شركة وطنية لاستيراد مواد البناء، وذلك من خلال غرفة تجارة وصناعة البحرين، إلا أنه من جهة أخرى عبَّر عن أمله بأن تجري الجهات الرسمية في البحرين اتصالات مع الجانب السعودي لتوفير محجر خاص للبحرين وذلك بعد استنفاد مخزون المحجر الحالي.

وقال إن المحجر الرئيسي في البحرين استنفد مخزونه تقريباً يسبب مشكلة في توفير الأحجار و «الدفان» الذي يعتبر مادة رئيسية في البناء ورصف الطرق وأعمال البنية التحتية، لافتاً إلى أن هذه الأعمال لا يمكن أن تستمر من دون توافر هذه المواد الحيوية لاقتصاد البحرين.

وعبر عن ثقته بالتعاون مع الجانب السعودي فيما يتعلق بتوفير مواد البناء، لافتاً إلى مقترحات تم طرحها خلال اجتماع مجلس الأعمال البحريني السعودي في المنطقة الشرقية هذا الأسبوع وتطرق إلى الاستفادة من طاقة المحاجر في المملكة العربية السعودية ونقل المواد عبر خط بحري إلى البحرين، إلا أنه أشار إلى أن عملية استيراد هذه المواد تحتاج إلى آلية ومعدات خاصة وأرصفة بحرية معدة.

ولفت إلى أن جميع الشركات والتجار يجمعون على الحاجة الملحة إلى تشكيل شركة موحدة تتولى استيراد مواد البناء وإيجاد حلول للمشكلات الراهنة مع عدم وجود الموارد الطبيعية التي تغطي احتياجات البحرين مع استنفاد طاقة المحجر المحلي.

وبشأن وجود حظر على المحاجر السعودية بالتصدير إلى الخارج قال ناس: «نأمل أن تقوم الجهات الرسمية في البحرين بمخاطبة الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية؛ لتسهيل ووضع آليات لاستثناء البحرين بصفة خاصة وإيجاد محجر خاص للبحرين».

وأشار إلى أمله أن تكون هناك شركة بحرينية سعودية تتولى استيراد مواد الحجارة والدفان من المحاجر بالسعودية، لكنه عاد ليؤكد المضي قدماً في تأسيس شركة وطنية بحرينية لاستيراد مواد البناء من الأسواق الخارجية.

العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:54 ص

      لو فاتحين الخط

      لولا التوترات السياسيه
      لكن الافضل من الجاره ايران
      لاغرقتكم بلاحجار وفاضت الاسواق
      لحد هذا اليوم يوجد نقص في الاحجار وهذا سيسبب ازمه الطابوق والخرسانه الجاهزه والاسعار ستنشب فيها النار
      والمتضرر الاكبر اصحاب الدخل المحدود

    • زائر 4 | 2:54 ص

      شحنو بواخر

      الاردن عندهه محاجر ماشاء الله والسعر افضل من السعودية والشحن بالباخرة اريح لكم من الجسر

    • زائر 3 | 2:38 ص

      لا تتاخرون

      خطوه مباركه

    • زائر 2 | 2:29 ص

      توضيح و اقتراح

      مالذي يقصد بالدفان هل هو الدفان البحري اي الردم البحري؟؟
      هناك اقتراح اخر وهو تاسيس شركة شبه حكومية تتولى استيراد افضل السيارات كالمرسيدس من تايلند و شرق آسيا بدلا من المصنعة في ألمانيا لان هناك فرق شاسعا فالسعر على الرغم ان السيارتين من نفس الشركة و نفس المواصفات فبذلك تهبط اسعار السيارات و يجبر وكلاء السيارات الجشعين على الاستيراد من هذه الدول

    • زائر 1 | 1:40 ص

      المحجر في البحرين

      يعني اللي بياكلها الفقير المسكين الاسعار بتروح فوق عليه ... على الأقل يفتحون المحجر الحالي الى ان يجدوا الحلول ... بس تصك وبعدين تسوي دراسه هاذي غلط

اقرأ ايضاً