العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

القوات السعودية تصد هجوماً برياً للحوثيين... ومجلس التعاون: لا مفاوضات إلا في الرياض

أعلنت السعودية، أمس (الخميس)، أنها قتلت عشرات المتمردين الحوثيين الذين قدموا من اليمن بعدما صدت أول هجوم واسع النطاق ضد المملكة يشنه هؤلاء المتمردون منذ استهدافهم بحملة جوية تقودها الرياض.

وقالت وزارة الدفاع، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: «في عملية نوعية، قامت القوات البرية بصد هجوم قامت به مجموعات من الميليشيا الحوثية ومن يساندها من الألوية المتمردة على الشرعية، على حدودنا الجنوبية بقطاع نجران».

وأضاف البيان «كانت تلك المجموعات تستهدف مراكز حدودية ونقاط مراقبة سعودية وقد اشتبكت معها القوات البرية بالنيران المباشرة وغير المباشرة».

وأكد البيان «مقتل العشرات من أفراد الميليشيا وقد استشهد في العملية ثلاثة من جنود القوات البرية». سياسياً، اشترطت دول مجلس التعاون الخليجي أمس أن تنظم أية مفاوضات محتملة لتسوية النزاع في اليمن بالرياض، وتحت إشراف مجلس التعاون الخليجي، رافضة عملياً دعوات طهران لتنظيم مباحثات دولية خارج السعودية.


القوات السعودية تصد هجوماً برياً للحوثيين وتقتل العشرات منهم... ومقتل 3 جنود سعوديين

الرياض - د ب أ

أعلنت وزارة الدفاع السعودية مساء أمس (الخميس) عن صد هجوم شنته مجموعات من الميليشيات الحوثية على الحدود الجنوبية للمملكة.

وقال بيان صادر عن الوزارة «في عملية نوعية، قامت القوات البرية اليوم بصد هجوم قامت به مجموعات من الميليشيا الحوثية ومن يساندها من الألوية المتمردة على الشرعية، على حدودنا الجنوبية بقطاع نجران، حيث كانت تلك المجموعات تستهدف مراكز حدودية ونقاط مراقبة سعودية، وقد اشتبكت معها القوات البرية بالنيران المباشرة وغير المباشرة، وبفضل من الله استطاعت قواتنا الباسلة دحر عناصر الشر المعادية، تساندها ضربات جوية مباشرة نفذتها القوات الجوية تجاه المجموعات، ما أدى إلى تدمير آلياتها وإعطاب معداتها المستخدمة، وقتل العشرات من أفراد الميليشيا، وقد استشهد في العملية ثلاثة من جنود القوات البرية» بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 11:32 ص

      جحا

      حسبي الله عليهم هالحوثيين وعلى من يدعمهم من مظاهرات يازعم سلميه الى الهجوم بكافة الاسلحة على المملكة العربيه السعوديه

    • زائر 7 | 4:07 ص

      ليش اصد

      هي مجموعات وليس جيش نظامي ..المفروض هجوم كاسح وتحسم الامور كما هو حال الغارات الجوية.

اقرأ ايضاً