العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

«نقابة رياض الأطفال» تُحذر من زيادة العاطلين بسبب عدم تجديد «التربية» للتراخيص

حذرت نقابة العاملين في رياض الأطفال ودور الحضانة من تداعيات قرار الوزارة بعدم تجديد الترخيص لعدد كبير من رياض الأطفال التي كانت مرخصة سابقاً، وبيّنت النقابة في بيانها بمناسبة عيد العمال، أن أول تداعيات هذا القرار هو فقدان عدد كبير من العاملات والمعلمات في رياض الأطفال لوظائفهن وبالتالي انضمامهن لقوائم العاطلين عن العمل.

وقالت نقابة العاملين في رياض الأطفال ودور الحضانة: «بينما كنا ننادي في السنوات السابقة بتدخل الوزارة لرفع أجور العمال من عاملات ومعلمات بقطاع رياض الأطفال، ضمن دعم سياسة الأجور التي نادت بها سابقاً وزارة التربية والتعليم، نفاجأ الآن بأن الوزارة قررت تجديد رخص سجلات 26 روضة فقط من أصل 131».

وأضافت النقابة «نحن مع تطوير أوضاع رياض الأطفال، وتحديد اشتراطات لعملها، لكن يجب ألا يكون هذا التطوير على حساب العاملين في هذه الرياض، وعلى الأطفال الصغار وأولياء أمورهم».

وقالت النقابة: «نجدد التعبير عن معاناتنا على مدى أكثر من ثلاثين عاماً من دون إيجاد حلول أو سعي جاد لمعالجة مشاكل هذا القطاع المهم الذي يؤسس لأجيال المستقبل، ويوجه مساراتهم النفسية والعقلية والاجتماعية، بسبب أن المسئولين في الجهات المعنية لم يعطوا أي اعتبار أو اهتمام لهذا القطاع، وترك من دون مسئولية محددة، ما أدى إلى التدهور في مستوى التعليم والمناهج التربوية نتيجة عدم خضوعها لأي إشراف أو مراقبة، ومن هنا فإن موقفنا داعم لإيجاد ضوابط من قبل الوزارة، وتنظيم هذا القطاع، لكن نطالب الوزارة في الوقت نفسه بعدم الإقدام على خطوات تمسّ بحقوق العاملات وبحقوق الطلبة وأولياء أمورهم».

وذكرت النقابة أن معظم العاملات برياض الأطفال غير مؤمّن عليهن، وهذا يستدعي التدخل من وزارة التربية والتعليم والتأمين عليهن بأثر رجعي».

وختمت النقابة بيانها بالمناشدة للجهات المعنية، بالاستماع لشكاوى النقابة، مبيّنة «منذ سنوات ونحن نكرر مطالبنا التي لم يُحل عدد كبير من الشكاوى التي تعاني منها أعداد من العاملات في 131 روضة، نحن نطالب وزير التربية والتعليم بالالتفات لمشاكلنا وعدم تهميش النقابة التي تأسست ضمن تشريع قانوني خاص بالنقابات صدر من جلالة الملك».

العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:16 ص

      اختلاف آراء كل لجنة

      نحن واقعين تحت نيران اختلاف آراء اللجان الي تصلنا من الوزارة فكل لجنة تأتي لتسرد اوامرها و كاننا خدم لننفذها بحذافيرها لنصدم باللجنة الاخرى و التي ترفض التغيرات لتلقي لنا أوامر مغايرة فنتمنى ان تكون هناك لائحة ثابتة كما انه و لا بد إعطاء اللجنة دروس في الأخلاق قبل حضورها

    • زائر 3 | 1:27 م

      نصيحة لوزارة التربية لتطبيق القوانين

      سحب الترخيص ليس هو الحل ، بل يجب وضع قوانين واضحة واعطاء مهلة لتطبيقها ، و تغريم المتاخرين او المتهاونين ، المراقبة الدورية و الزياراة المفاجئة وتقييم و فرض غرامات تصاعدية للمتهاونيين ..
      سحب الترخيص يشكل ضرر اكبر عل المجتمع ..

    • زائر 2 | 3:35 ص

      مالكة روضة

      مشكلتنا ليست مع تجديد الترخيص فقط التى أصبحت مشكلة أزلية ولكن مع صعوبة التعامل مع طاقم إدارة رياض الأطفال ، فبمجرد زيارة اللجنة وتعاملهم مع مديرة الروضة بكل غرور وتكبر تعرف ان هناك كم كبير من المخالفات تنتظرك مهما عملت فلا تحلم بتجديد الترخيص ... ((((نتمنى علي الوزير بأتخاذ خطوة جريئة والقيام بتغير جذرى لهذة الادارة او علي الأقل القيام بتدوير الأماكن لجميع طاقم الادارة كما يحصل في معظم الإدارات اما بقاء الوضع علي حالة فلن يحل المشكلة . )))).

    • زائر 1 | 3:03 ص

      مديرة روضة

      معلومة فقط للمهتمين تم تجديد ال 26 روضة Vip فقط من أصل 131 ، اما بقية الروضات المغضوب عليها فلا زالت تأن تحت وطأت الوزارة وإدارتها ,

اقرأ ايضاً