العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

تفوق المنامة الفني يصطدم بحيوية وحماس الأهلي

في أولى نهائيات دوري «زين البحرين» لكرة السلة

من لقاء سابق بين المنامة والأهلي
من لقاء سابق بين المنامة والأهلي

وصلنا أخيرا إلى رحلة الختام في الدوري البحرين لكرة السلة لهذا الموسم من خلال لعب المباريات النهائية التي تعتبر بطولة في حد ذاتها؛ كونها تلعب من 7 مباريات ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في 4 لقاءات.

المنامة حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد الفوز بالألقاب المحلية عموما وبلقب الدوري خصوصا يصطدم بمنافسه المباشر وغريمه الأزلي فريق الأهلي في مواجهة من الوزن الثقيل بين الفريقين.

وتقام المباراة الأولى في سلسلة النهائيات مساء اليوم (الجمعة) عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكان المنامة تصدر الدوري هذا الموسم وتصدر الدورة السداسية من دون أية خسارة وبالفوز في جميع المباريات قبل أن يتصدر أيضاً المربع الذهبي بالصورة نفسها ومن دون أية خسارة.

الصدارة المطلقة للمنامة تعطيه الأفضلية الكاملة وخصوصاً أنه طوال الموسم لم يخسر إلا في مباراة واحدة أمام المحرق في القسم الأول من الدوري وغير ذلك فإن الانتصار كان حليفه في جميع المباريات.

في المربع الذهبي انتصر المنامة على الأهلي ذهابا وإيابا، واحتل المركز الأول برصيد 12 نقطة كاملة في حين جاء الأهلي في المركز الثاني بثلاثة انتصارات وثلاث هزائم بعد أن جمع 9 نقاط وتفوق على النويدرات الذي حقق الرصيد نفسه من النقاط، غير أن أفضلية الأهلي تحققت بفارق الفوز في المواجهات المباشرة وهو ما أهله لبلوغ المباراة النهائية.

الأهلي فشل في الفوز في أية مواجهة مع المنامة هذا الموسم غير أنه في القسم الأول من الدوري كان قريبا من الفوز بعد أن لعب وقتا إضافيا، إلا أن نهايته كانت لمصلحة المنامة.

المباريات السابقة كانت لها ظروفها وبعضها لم تلعب بالتشكيلة الأساسية الكاملة من الفريقين، ولذلك لا يمكن القياس عليها بشكل كامل، إلا أن الأفضلية الواضحة هي لفريق المنامة من الناحية الفنية والفردية ليس على الأهلي فقط وإنما على جميع فرق الدوري.

المباريات النهائية بطولة بحد ذاتها وستكون محط أنظار الجماهير داخل وخارج البحرين ولا شك أن الصالة ستمتلئ عن آخرها لمؤازرة الفريقين.

التشكيلتان المتوقعتان

من المتوقع أن يبدأ فريق المنامة اللقاء بتشكيلته المعتادة المكونة من أحمد عزيز إلا إذا كانت جاهزيته غير مكتملة في ظل غيابه عن آخر لقاءين إذ سيكون بديله يونس كويد، إلى جانب كل من نجم الفريق الأول محمد حسين «كمبس» ومحمد كويد ومحمد قربان والمحترف الأميركي جوش بون.

ويمتلك الفريق الأوراق الرابحة المتمثلة في صاحب الرميات القاتلة حسن نوروز إلى جانب العملاق أحمد نجف وكذلك محمد عبدالأمير وبقية اللاعبين الشباب.

على الجانب الآخر، فإن الأهلي تشكيلته ثابتة تماماً من خلال الدفع بكل من صانع الألعاب الفذ حسين شاكر إلى جانب المتألق هذا الموسم هشام سرحان والمشاكس سيد هاشم حبيب وكذلك العملاق صباح حسين والمحترف السنغالي بيب سو.

ويمتلك الفريق العديد من الأوراق من خلال تواجد علي عقيل ومحمود عبدالنبي الأكثر مشاركة إلى جانب القائد محمود أكبر والمدافع القوي سالم محمد والمخضرم عيسى ابراهيم وبقية أفراد الفريق.

العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:05 ص

      زائر 2

      الاهلي ينافس في السلة والطائرة هو بطل العرب وبطل الدوري موسمان واليد محتكر البطولات المحلية والخليجية والقدم عاد بقوة فشكراً الى الادارة لانه ليس سهل ان تنافس في كل البطولات المحلية ويبقي المنامة ينافس فقط في السلة بستثناء هذا الموسم يوجد اهتمام قليل في القدم

    • زائر 3 | 6:58 ص

      ها انا رجعت للمرة ثانبة . منامي حتى النخاع

      ياالأهلي لاتعورون راسكم الدوري منامي الزعامة للأسد المنامي وبناخذ الدوري للمرة 19 وسنستمر في حصد البطولات

    • زائر 1 | 3:20 ص

      الفوز على المنامة ليس مستجيلاَ ولكنه صعب

      ايجب على الاهلي ان يتعلم كيف استطاع المنامة ان يخلق له فريق قوي ينافس على جميع البطولات ام الاهلي الذي لا يملك ادارة قادرة على اعادة الفريق الى منصة البطولات وكيف يكون والتفريط في الاعبين ثم اين غاب الدعم النفسي والمالي رغم ان الاهلي من اغناء الاندية التي تعد من الكبار والمنامة ليس اغنى من الاهلي لكنه يدعم الفريق بلاعبين من الطراز الاول هذه هى الادارة التي تعمل صح لذلك غاب المنامة عن البطولات كم سنه بس هنا الادارة لم تقبل فريقها يغيب عن البطولات وهم لديهم جمهور كبير يريد يتغى

    • زائر 2 زائر 1 | 6:46 ص

      اتفق معاك

      إدارة السلة في النادي الاهلي لم تفيد الفريق من حيث التعاقدات في السنوات الاخيرة ، ان شاء الله الفريق يحقق البطولة بس اذا فشل فالإدارة ملزومة بالابتعاد والرحيل وإعطاء الفرصة لمن يملك الحماس وحب الغريق وليس حب الظهور.

اقرأ ايضاً