العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

نتائج «الكونغرس» رسالة لدعم بلاتر في معركة «الفيفا»

زادت نتائج الانتخابات الآسيوية من رصيد السويسري جوزيف بلاتر الساعي إلى ولاية خامسة على التوالي في رئاسة الفيفا في 29 مايو/ أيار المقبل، إذ إنها أكدت تماسك القارة الآسيوية بمعظم اتحاداتها والتزامها بالقرارات التي اتخذتها في الأيام الماضية ما يؤشر بقوة إلى تأكيد وقوفها مع بلاتر كما سبق أن أعلنت في جمعيات عمومية سابقة.

وشهد الاجتماع حضور حشد كبير من قادة كرة القدم العالمية تقدمهم بلاتر ورؤساء الاتحادات القارية الأخرى غاب عنهم رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني في اللحظة الأخيرة لوفاة والدته. كما حضر منافسو بلاتر الثلاثة على رئاسة الفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين والهولندي ميكايل فان براغ والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو بعد أن كان حضور الأخيرين غير مؤكد.

وألقى بلاتر كلمة أيضا بصفته رئيسا للفيفا وليس مرشحا للرئاسة وذلك كما حصل في الجمعيات العمومية للاتحادات القارية الأخرى قائلا «إن الوحدة والتضامن كانتا رسالتي منذ أعوام، وستبقيان للمستقبل أيضا، لأنه بالتضامن والوحدة يمكننا أن نحقق أهدافنا».

وأكد بلاتر أن قارة آسيا باعتبارها اكبر قارات العالم تحتل مكانة كبيرة لدة الاتحاد الدولي متعهدا بمواصلة العمل على تقديم مختلف أشكال الدعم للاتحادات الوطنية الآسيوية لمواصلة أدوراها المحورية في رعاية لعبة كرة القدم على أعلى المستويات.

وتابع «أن كرة القدم ليست تنظيم الأحداث فقط، بل هي عملية تطوير واحترام وروح رياضية وتعلم الخسارة والفوز معا، فمع الوحدة والتضامن يمكننا أن نتطلع إلى مستقبل مشرق لكرة القدم». وأعطى مثالا على أهمية كرة القدم لدى الدول والشعوب بقوله «إن منتخب سوريا قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم دون 17 عاما برغم حالة الحرب في سوريا ما يثبت استمرارية كرة القدم حتى في أحلك الظروف».

العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً