العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

ناصر بن حمد: فخورون باستضافة البحرين لهذا الحدث القاري الكبير

لدى افتتاحه كونغرس الاتحاد الآسيوي

افتتح ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أمس اجتماع الجمعية العمومية العادي السادس للعشرين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عقد في مركز الخليج الدولي للمؤتمرات بحضور العديد من قيادات لعبة كرة القدم العالمية وكبار الشخصيات الرسمية والرياضية.

وألقى ناصر بن حمد كلمة ترحيبية بالمشاركين في هذه المناسبة الكبيرة التي تعبر عن المكانة المتميزة للبحرين على الساحة الرياضية القارية متمنيا لهذا الاجتماع كل النجاح وتحقيق الأهداف التي تصب في كرة القدم الآسيوية.

وقال ناصر بن حمد: «إن البحرين لعبت دورا تاريخيا مهما منذ نحو 4000 سنة كونها حلقة وصل بين الشرق والغرب ومن أهم نقاط التلاقي في طرق التجارة القديمة، وأن محبتنا للرياضة يحكيها التاريخ، إذ اشتهرت البحرين برياضات عدة عبر السنين، واستضافت البحرين سباق الفورمولا1 لأول مرة في الشرق الأوسط العام 2004، كما حققت البحرين أول ميدالية اولمبية لها في اولمبياد لندن العام 2012، مما يشير إلى أن الرياضة في البحرين تسير حاليا في الاتجاه الصحيح نحو المزيد من التطور والارتقاء، لذلك، فنحن فخورون بما حققناه في كل رياضة، ونتطلع إلى المزيد في المستقبل.

وأضاف ناصر بن حمد «مع كل هذه الانجازات الرياضية المختلفة، تظل كرة القدم الرياضة الأولى في البحرين ونحن فخورون بما حققته كرة القدم البحرينية عبر السنين. وقد انعكس ذلك على احتلال البحرين للمركز الـ 13 في تصنيف الفيفا ما بين 47 عضوا في الاتحاد الآسيوي، كما أن نجاح البحرين في مجال الإدارة الرياضية، يتجلى بكون رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من البحرين، وهو بالطبع أمر يبعث على الفخر والسرور».

وتالع سموه: كوني ممثل عن عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب ورئيسا للجنة الأولمبية البحرينية، وباعتباري أيضا كرياضي، أود أن أوضح أننا ندرك تماما التوازن الذي يجب أن نحافظ عليه ما بين الدولة والهيئات الرياضية، في كثير من البلدان يتم الخلط ما بين الرياضة والسياسة، لأغراض وأهداف خاطئة، والبحرين وحكومة البحرين تكن الاحترام لخصوصية واستقلالية الاتحادات الرياضية.

وفي ختام كلمته تسلم ناصر بن حمد هدية تذكارية وعلم الاتحاد الآسيوي من سلمان بن إبراهيم، كما تسلم علم الاتحاد الدولي من رئيسه جوزيف بلاتر.

العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً