العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ

سنتقدم بمقترح المقعد الخامس لآسيا في المونديال ولا أفكر في «الفيفا»

الفهد يشيد بالإجماع الآسيوي على الشيخ سلمان ووحدة آسيا:

أكد عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الكويتي الشيخ أحمد الفهد الأحمد أن التضامن والوحدة للقارة الآسيوية جاءت بعد العمل الكبير الذي بذله رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مشيراً إلى أن الكرة الآسيوية تطير على خطى ثابتة نحو التقدم والازدهار بفضل الريادة التي حققها سلمان بن إبراهيم منذ توليه رئاسة الاتحاد في مايو/ أيار 2013.

وقال في تصريح إعلامية بعد ختام الكونغرس الآسيوي أمس: «تزكية سلمان بن إبراهيم أكدت بأن هناك توافق كبير في القارة الآسيوية حول شخصية الرئيس الآسيوي، إذ إن عدم ترشيح أي مرشح لمنافسة بن إبراهيم دليل واضح على الخطوات التطويرية التي قام بها في الفترة الماضية، ونحن على ثقة بأنه سيواصل على المنوال نفسه في الفترة المقبلة وسيسعى لتقديم المزيد لازدهار القارة الآسيوية».

وأضاف «إنه لشرف حقيقي قد انتخب من قبل عائلة الاتحاد الآسيوي باعتباره ممثل آسيا في اللجنة التنفيذية للفيفا. وأود أن أعرب عن امتناني لزملائي لدعم والتصويت بالنسبة لي، وأؤكد التزامي باستخدام هذا الموقف لمصلحة كرة القدم في آسيا وجميع المناطق في جميع أنحاء العالم».

وتابع «كرة القدم لديه القدرة على جعل العالم معا، وتوحيد الناس من جميع الأمم والأجناس والمعتقدات. بل هي مهمة من زملائي وأنا لتسخير هذه القوة وتحقيق كامل إمكاناتها لكسر الحواجز الاجتماعية وتعزيز المساواة».

وختم حديثه بالقول: «في آسيا وكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر توفير نقطة اتصال لفعل ذلك. كأول بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها المنطقة سيكون مصدر إلهام الملايين من الشباب في جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط للمشاركة في الرياضة. على مدى السنوات السبع المقبلة علينا جميعا أن نعمل معا بطريقة تعاونية وشفافة للتأكد من أننا تقديم أفضل التنافس على اللاعبين والمشجعين لكرة القدم».

ورداً على سؤال بشأن أن دخوله تنفيذية الاتحاد الدولي يعتبر خطوة أولى نحو رئاسته للفيفا مستقبلاً قال الفهد: «هذه تفسيرات تثار عند تبوأي كل منصب رياضي على الصعيد القاري أو الأولمبي».

وكشف الفهد عن وجود مقترح يعتزم التقدم به مع سلمان بن إبراهيم من خلال تواجده في منصبه في الفيفا ويقضي بأن يتم تخصيص مقعد خامس للمنتخبات الآسيوية في كأس العالم بدلاً من نصف المقعد الذي يتنافس عليه المنتخب الآسيوي من خلال الملحق مع أحد منتخبات أمريكا الجنوبية وذلك على غرار ما حصل للمنتخبين البحريني والأردني في الملحق العالمي مرتين.

العدد 4619 - الخميس 30 أبريل 2015م الموافق 11 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً