العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

الادعاء: وفاة الشاب الأسود أثناء توقيفه في بالتيمور «جريمة قتل»

أعلنت المدعية العامة في بالتيمور أمس الجمعة (1 مايو/ أيار 2015) إن وفاة الشاب الأسود فريدي غراي بعد أسبوع على توقيفه في المدينة تعتبر «جريمة قتل»، مشيرة إلى أنه تم توجيه التهم إلى 6 شرطيين في هذه القضية.

وعرضت ماريلين موسبي أمام الصحافيين تقارير التحقيق بشأن وفاة الشاب غراي البالغ من العمر 25 عاماً في 19 أبريل/ نيسان الماضي والتي أدت إلى اضطرابات في هذه المدينة الواقعة شرق الولايات المتحدة.

وبعد أسبوع توفي جراي؛ ما فتح فصلاً جديداً في موجة غضب بسبب معاملة مؤسسة إنفاذ القانون التي يغلب على أفرادها البيض للأميركيين من ذوي الأصول الإفريقية وغيرهم من أبناء الأقليات.

وبعد ليلة من أعمال الشغب في بالتيمور يوم الاثنين الماضي، امتدت الاحتجاجات إلى مدن رئيسية أخرى في تكرار لمظاهرات نظمت العام الماضي؛ احتجاجاً على مقتل سود عزّل برصاص الشرطة في مدينة فيرغسون بولاية ميزوري وفي نيويورك وغيرهما.

ونظم بضع مئات من المحتجين مسيرة صاخبة لكنها سلمية في بالتيمور، أمس الأول (الخميس)، وشارك فيها نجم كرة السلة كارميلو أنتوني ومشاهير آخرون قبل بدء حظر التجول في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وقالت جاناي بيترز (22 عاما) التي تعمل في مستشفى محلي: «أتمنى أن يتحقق العدل». وأضافت أن ممثلي الادعاء يجب أن يعملوا بسرعة في القضية وتابعت «ليست لدي آمال عريضة لكنني أنشد شيئاً إيجابياً».

وذكرت موزبي (35 عاماً) وهي أميركية من أصل إفريقي تولت منصبها في يناير/ كانون الثاني، أن طاقمها يتلقى إفادة منتظمة من الشرطة بسير التحقيق الذي تجريه، وأن مكتبها يجري تحقيقاً من جانبه في الوقت نفسه.

العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً