العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

«الزعيم» يستمر في تفوقه ويحقق أولى خطوات اللقب

بعد مباراة تعملق فيها الأهلي وخسرها في النهاية

محمد حسين في إحدى المحاولات على سلة الأهلي
محمد حسين في إحدى المحاولات على سلة الأهلي

حقق فريق المنامة «الزعيم» الأهم وتمكن من تحقيق فوز دراماتيكي على سلة الأهلي بنتيجة 69/68 في أولى مباريات نهائي دوري زين البحرين لكرة السلة.

وكان الأهلي قريبا جدا من الفوز لولا إضاعة حسين شاكر الكرة الأخيرة، وقبلها أضاع الفريق أكثر من كرة سهلة تحت الحلق، لينجح المنامة في خطف فوز هو الأصعب له هذا الموسم، ما يؤشر إلى سلسلة مباريات نهائية مختلفة تماما للمنامة عن جميع مبارياته في دوري هذا الموسم.

الأهلي تعملق وقدم مباراة ولا أروع، ولكنه فشل في الختام برعونة بعض اللاعبين تحت الحلق وبالاستعجال، ليخسر الفريق مجهوده الكبير الذي بذله.

في حين أثبت المنامة مجددا أنه في أحلك الظروف قادر على الخروج بالفوز، وأن الفريق مهما تعقدت عليه المباراة فإن الختام لصالحه من خلال الخبرة الكبيرة التي يمتلكها وكذلك الإمكانات الكبيرة للاعبيه.

الخطوة الأولى تحققت وتبقى أمام المنامة 3 خطوات للفوز باللقب الثالث على التوالي والـ 19 في تاريخه.

وكالعادة كان محمد حسين «كمبس» النجم الأول للفريق بعد أن تألق في النهاية وقاده للفوز بتسجيله 18 نقطة، في حين سجل الأميركي جوش بون 16 نقطة ومحمد كويد 10 نقاط ويونس كويد 8 نقاط و6 نقاط لكل من حسن نوروز ومحمد قربان.

أما الأهلي فإن لاعبيه كانوا نجوما فوق العادة وتقدمهم نجم اللقاء الأول هشام سرحان بتسجيله 21 نقطة وبدوره الدفاعي والهجومي الكبير، كما تألق حسين شاكر وسجل 21 نقطة، إلا أن ما عابه الكرات الثلاث الأخيرة في الربع الأخير التي أخذها على عاتقه ولم ينجح فيها على رغم تقديمه مباراة مثالية حتى الثواني الأخيرة، في حين سجل المحترف السنغالي بيب سو 14 نقطة مقدما مباراة مميزة، كما برز صباح حسين بالدور الدفاعي وسجل 4 نقاط في حين سجل سيدهاشم حبيب 5 نقاط.

تقدم المنامة في الربع الأول 21/20 وفاز بالربع الثاني 17/14 إلا أن الأهلي عاد بفوزه في الربع الثالث 21/14 قبل أن يعود المنامة للفوز في الربع الأخير 17/13.

الربع الأول

بدأ فريق المنامة المباراة بتشكيلة مكونة من يونس، كمبس، محمد كويد، قربان وجوش بون.

في حين لعب الأهلي بتشكيلته المعتادة المكونة من شاكر، هشام، سيد هاشم، صباح وبيب سو.

وكانت بداية التسجيل لمصلحة المنامة عن طريق كمبس إلا أن تألق بيب سو وتعملقه مكن الأهلي من بسط أفضليته الواضحة في النصف الأول من الربع الأول وخصوصا أن هشام وشاكر سجل كل منهما ثلاثية ليتمكن الأهلي من التقدم 12/6 خلافا لكل التوقعات.

مدرب المنامة أدخل نوروز ونجف وهو ما استدعى تدخلا سريعا من مدرب الأهلي بطلب الوقت المستقطع إلا أن ذلك لم يوقف عودة المنامة ونجاحه في معادلة النتيجة 15/15 قبل أن ينجح المنامة في انهاء الربع الأول متقدما 21/20 بعد ثلاثية كويد.

الربع الثاني

بداية الربع الثاني كانت لمصلحة المنامة الذي تقدم 25/21 في ظل تحرك لمعظم نجوم المنامة وخصوصا كويد وكمبس وجوش بون ما مكن الفريق من بسط أفضليته والتقدم 31/23 في ظل عجز أهلاوي عن التسجيل بعد أن سجل الفريق 3 نقاط فقط في 6 دقائق.

شاكر انتفض وسجل 5 نقاط للأهلي قلصت الفارق إلى 28/31 ومن ثم إلى 31/33 في ظل دفاع ضاغط من الأهلي ما أجبر مدرب المنامة على طلب الوقت المستقطع الأول له في المباراة.

ونجح كمبس في تسجيل ثلاثية فرد عليه شاكر بثلاثية قبل أن ينتهي الربع الثاني بتقدم المنامة 38/34 بعد نقطتين من كمبس على اثر كرة حدث خلاف فيها بين الحكام بخصوص احتساب خطأ ضد بيب سو أو مخالفة مشي ضد نجف فاحتسبها حسن أحمد خطأ ما أثار حفيظة دكة الأهلي.

الربع الثالث

بدأ الفريقان الربع الثالث بالتشكيلتين الأساسيتين للمباراة إذ نجح الأهلي في ظل تألق هشام من تقليص الفارق إلى 41/42 قبل أن يسجل سو نقطتي التقدم للأهلي.

ونجح الأهلي في الدفاع بشكل قوي ومؤثر على نجوم المنامة، غير أن دخول حسن نوروز وتألقه مكن المنامة من العودة والتقدم 50/45 ليطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع.

وتألق هشام سرحان بثلاثيتين بعد الوقت المستقطع ليعود الأهلي للتقدم 51/50 قبل أن يواصل هشام تألقه بصد نجاح (بلوك) تحت الحلق على عملاق المنامة نجف وهو ما مكن شاكر من تسجيل نقطتين أنهت الربع الثالث بتقدم الأهلي 55/52.

الربع الأخير

تعملق صباح مع بداية الربع الأخير بصد «بلوك» ترجمه شاكر إلى ثلاثية أعطت الأهلي التقدم 58/52.

وتألق قربان بعد دخوله ممكنا المنامة من تقليص الفارق إلى 56/58 إلا أن هشام رد بنقطتين وأضاف بعدها علي عقيل نقطتين ليتقدم الأهلي 62/56 وهو ما أجبر مدرب المنامة على طلب الوقت المستقطع وأعاد نجمه كمبس للملعب.

ونجح كمبس بثلاثية في تقليص الفارق إلى 61/65 ومن ثم 63/65 غير أن الأهلي عاد ووسع الفارق إلى 68/63 بعد دخول سالم لمراقبة كمبس.

وقلص كويد النتيجة إلى 66/68 قبل دقيقتين من النهاية ليطلب مدرب المنامة الوقت المستقطع بعد ضياع كرتين من الفريق لينجح بعدها في تقليص الفارق إلى 67/68 قبل أن يسجل كمبس رميتين أعطت التقدم للمنامة 69/68 قبل 16 ثانية من النهاية فطلب مدرب الأهلي الوقت المستقطع ولكن محاولة حسين شاكر أضاعت الحلق ليتمكن المنامة من الفوز باللقاء.


كمبس... أعصاب من حديد

أضاع الفريقين في بداية اللقاء عدة كرات سهلة تحت الحلق في ظل حالة الشد العصبي للاعبين والتي أثرت على تركيزهم وعلى قدرتهم على التسجيل، حتى أن محترف المنامة جوش بون أضاع رميتين حرتين، قبل أن ينجح أخيرا النجم محمد حسين «كمبس» في تسجيل

أولى النقاط بعد دخول رائع على الحلق اخترق من خلاله دفاع الأهلي.

كمبس أكد مجددا أنه اللاعب رقم واحد بعد أن نجح في نهاية اللقاء كذلك من اعادة فريقه لجو المنافسات بثلاثية رائعة وبتسجيله نقطتي الفوز باللقاء، ليؤكد أنه صاحب الأعصاب الحديدية في الملعب.


قرارات الحكام مثار جدل

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد البحريني لكرة السلة إدارة المباراة النهائية الأولى لطاقم تحكيم مختلط مكون من الحكمين البحرينيين حسن أحمد وعادل غلوم إلى جانب الحكم الإماراتي سالم الزعابي.

وأثارت بعض القرارات للحكام الكثير من الجدل وخصوصا احتجاج محمد قربان القوي الذي احتسب خطأ فنيا في حين طالب الأهلي باستبعاد اللاعب. وأثارت قرارات أخرى جدلا أيضا ومنها لقطة الخطأ الثاني ضد محترف الأهلي بيب سو الذي احتسبه الحكام عادل غلوم بداية مشي بالكرة على أحمد نجف إلا أن حسن أحمد احتسب الكرة خطأ على بيب سو.


حضور جماهيري جيد في المباراة

شهدت مباراة أمس حضورا جماهيريا جيدا في اللقاء ولكنه أقل من المتوقع، في ظل وجود الكثير من المقاعد الفارغة في الصالة على صعيد المدرجات أو المنصة الرئيسية.

ولعب جمهور الأهلي دورا كبيرا في دعم فريقه من خلال محاولته اخراج بعض لاعبي المنامة من جو اللقاء والتأثير على أدائهم في الملعب.


هشام سرحان نجم فوق العادة

قدم نجم سلة الأهلي هشام سرحان مباراة كبيرة يوم أمس سواء من الناحية الهجومية التي كان فيها النجم الأول بتسجيله 5 رميات ثلاثية وتمكنه من تسجيل ما مجموعه 21 نقطة إلى جانب عدم فقدانه الكرة بتاتا في الهجوم.

سرحان تألق أيضا في الناحية الدفاعية بعد أن أوكلت له في الكثير من الاوقات مراقبة نجم سلة المنامة محمد حسين «كمبس» وهو بلا شك الدور الأصعب في الناحية الدفاعية.

سرحان قدم مباراة كبيرة وكان نجما فوق العادة.


عزيز يواصل غيابه عن المنامة

واصل صانع ألعاب فريق المنامة أحمد عزيز غيابه عن صفوف فريقه في المباراة النهائية الأولى يوم أمس مخالفا التوقعات بعودته لصفوف فريقه على اثر ابتعاده عنه في آخر مباراتين من المربع الذهبي نتيجة الاصابة التي يعاني منها.

ولم يتواجد عزيز على دكة بدلاء الفريق في ظل الاتجاه إلى منحه المزيد من الوقت للراحة، على أمل أن يكون جاهزا للمباريات المقبلة من النهائي.

العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 10:04 ص

      مصارعة بين المنامة و الأهلي

      مباراة خشنه و كله ضرب و العبره في النهاية و هذي السله لعبه الثواني ، ألف مبروك للمنامة هاردلك للأهلي و إن شاء الله المباراة القادمة تكون احسن من هذي

    • زائر 7 | 5:16 ص

      تحيز كاتب المقال للاهلى

      الحكام مع الأهلي .. حسين شاكر في أي تنطبط يستعمل يده اليسرى لإبعاد المدافعين بشكل غير صحيح و بكل وضوح والحكام يتاغاضون.. 3 بلوك لصباح وكلهم المفروض سله للمنامه. . خطء فني علي قربان والمفروض علي سالم محمد.. ولولا تخاذل لاعبين المنامه وروعنتهم لكان النتيجه فرق 10 نقاط و زياده

    • زائر 8 زائر 7 | 8:05 ص

      الحكام مع الاهلي

      دفاع و مسك سيد هاشم و هشام سرحان ضد محمد حسين كمبس غير صحيح و تفاضي الحكام

    • زائر 4 | 4:11 ص

      ظلم

      صراحة كان واااضح الظلم التحكيمي على الاهلي وارضاء المنامة بالغصب وجمهورهم عديمين الاخلاق ضايقو لاعبينا

    • زائر 5 زائر 4 | 4:48 ص

      منامي

      مبروك للزعيم وهاردلك النسور اتمنى من جماهير الفريقين التحلي بالاخلاق الرياضيه وخصوصا جمهور المنامه لنعكس صورة رائعه للنهائي هذي التصرفات تخلي جمهور الفرق الاخرى تكرهنا وانتو تعرفون سبب كره الانديه الى احد فرق المنافسه

    • زائر 6 زائر 4 | 4:59 ص

      الحكام

      تعبنة وتعبوا الاعبين منكم، وين الحل من هذي المشكلة . ارجوا من اسامة الكوهجي التركيز علي اللقطات المشكوك فيها في برنامج أون فاير.

    • زائر 3 | 2:49 ص

      تحكيم لا يرحم الاهلي

      طرل الموسم الاهلي يعاني من التحكيم و بل اخص امام المنامه ليش يا عسومي ؟

    • زائر 2 | 2:46 ص

      البلادي

      تألق فريقنا وقدم مباراة ولا في الخيال فكان كل الفريق نجوم وعلي الموعد قدموا مباراة عكست توقعات الجميع بما فيهم كاتب المقال بعد المستويات الهزيلة في الأدوار الإقصاءية ،،وبالاسم كانو علي الموعد وقدموا عزفا تفوقوا فية عبي كوكبة نجوم المنامة لولا الاستعجال لكان الفوز حليفها أمس ،،،أنا علي ثقة مع هدوء الأعصاب والتركيز بإمكان الفريق العودة وقلب النتائج وإثراء النهائي بمباريات تليق بسمعة الدوري البحريني الأفضل خليجيا

    • زائر 9 زائر 2 | 8:17 ص

      ههههه

      لبلادي وقول تالق فريقنا ؟؟؟؟

    • زائر 11 زائر 2 | 9:22 ص

      منامي

      ضحكتني اخوي ما تبي فريقنا يقولون لكم تفضلوا تعالو الفوز لكم. اخوي هتي الزعيم وما ادراك ما الزعيم . في المباراة الثانية بتصيحون من فرق النقاط

اقرأ ايضاً