العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

سلمان بن إبراهيم يوقع اتفاقية الشراكة مع المركز الدولي للأمن الرياضي

ثمن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الآسيوي والمركز الدولي للأمن الرياضي بهدف تطوير لوائح السلامة والأمن الرياضي المعمول بها في الاتحاد الآسيوي.

وكان رئيس الاتحاد الآسيوي وقع على اتفاقية الشراكة في احتفال مبسط أقيم في فندق الريتز كارلتون بالمنامة يوم أمس (الجمعة)، فيما وقع الاتفاقية من جانب المركز الدولي للأمن الرياضي محمد حنزاب رئيس المركز، بحضور عدد من المسئولين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثلي وسائل الإعلام.

وقال سلمان بن إبراهيم إن جوانب السلامة والأمن الرياضي هي أولوية بالنسبة للاتحاد ومطلب أساسي لإقامة أي مباراة في كرة القدم والاتحاد الآسيوي لا يدخر جهداً لتوفير المظلة الاحترافية وحماية اللاعبين والمنظمين والمدربين والجماهير في كل ملاعب كرة القدم في آسيا.

وأشاد سلمان بن إبراهيم بمهام المركز الدولي للأمن الرياضي كمنظمة عالمية متخصصة في حماية الرياضة، مؤكداً أن اتفاقية الشراكة معه ستسهم في تعزيز الجهود المبذولة لتطوير وتعزيز أفضل الممارسات في المجالات المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي بالنسبة للاتحاد الآسيوي وللاتحادات الأعضاء.

وأكد سلمان بن إبراهيم التزام الاتحاد بتنفيذ إستراتيجيته الهادفة إلى تفعيل نواحي الأمن والسلامة في كرة القدم الآسيوية بما فيها مكافحة ظاهرة التلاعب بنتائج المباريات، وذلك انطلاقاً من مسئوليته المباشرة بجماية قواعد التنافس الشريف في كرة القدم الآسيوية.

من جانبه، أكد محمد حنزاب رئيس المركز الدولي للأمن الرياضي أن هذه الشراكة مع الاتحاد الآسيوي تعتبر إضافة إلى لائحة شركاء المركز من منظمات واتحادات رياضية ومنظمين لأكبر الفعاليات والأحداث الرياضية في شتى أنحاء العالم معتبراً أنها ستسهم في دفع جوانب السلامة والأمن الرياضي قدماً كركيزة أساسية لتعزيز مستقبل ومسيرة الكرة الأسيوية.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم المركز خدماته المهنية لتعزيز مختلف جوانب ومجالات السلامة والأمن الرياضي في البطولات والأحداث الكروية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الأسيوي وكذلك تقييم الأوضاع المتعلقة بهذه الجوانب في الإتحادات الوطنية وعددها 47 اتحاداً آسيوياً.

وتتمحور اتفاقية الشراكة في وضع وتنفيذ برامج تدريبية لنقل الخبرات والمعارف إلى مسئولي السلامة في الاتحاد الآسيوي والاتحادات الاعضاء، وتوفير المتطلبات الخاصة بتصميمات البنى التحتية للمنشآت الرياضية والملاعب وعمليات الأمن الرياضي في الملاعب الخاصة بالأندية وهي الملاعب المعتمدة من الاتحاد الآسيوي وكذلك في المباريات الدولية وفي البطولات والمسابقات التي تقام في أي من الدول الأعضاء.

كما تشمل الاتفاقية التعاون في مجال تطوير شبكة من المتخصصين في السلامة والأمن الرياضي لضمان تعيين الأشخاص المؤهلين للأندية وفي المباريات والبطولات الدولية، ومراجعة عملية التوثيق ورفع التقارير المتعلقة بالسلامة والأمن الرياضي في الأندية والمباريات والبطولات الدولية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتقييم جوانب السلامة والأمن الرياضي بالتعاون مع ونيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً