العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

رئيس مكلارين: ألونسو باقٍ معنا

نفى فريق مكلارين المنافس في سباقات سيارات فورمولا 1 الشائعات التي تحوم حول رحيل السائق الإسباني فيرناندو ألونسو بطل العالم مرتين عن الفريق في حالة عدم تحقيق النجاح بسيارته.

وقال رئيس مكلارين رون دينيس في تصريحات نشرها موقع فورمولا 1: «إنه (ألونسو) مرتبط معنا بعقد لمدة ثلاثة أعوام، ولا يوجد خيارات أخرى... هذا هو الأمر ببساطة. هذا ما كنا نريد منحه إياه، وهذا ما كان يريده هو».

وعاد ألونسو (33 عاماً) إلى مكلارين هذا الموسم بعد رحيله عن فيراري لكنه أحرز فقط المركزين 12 و11 هذا الموسم بسيارة الفريق المتعثر في بطولة العالم.

ولم يحرز ألونسو أو زميله جنسون باتون أي نقاط خلال أربعة سباقات، ويستعدان حالياً للسباق المقبل المقرر في إسبانيا في العاشر من مايو/ أيار الجاري.

وقال دينيس إن مكلارين، بتواجد «هوندا» الشريك المزود بالمحركات يتطور من سباق لآخر ويمكن أن يبدأ عند نقطة معينة في جني ثمار العمل الجاد المبذول.

ويعد مكلارين واحداً من أنجح فرق الفورمولا 1، فقد أحرز لقب بطولة العالم 12 مرة لفئة السائقين وثماني مرات لفئة الصانعين، لكن آخر تتويج كان قبل سبعة أعوام إذ فاز لويس هاميلتون بلقب السائقين وفاز مرسيدس في فئة الصانعين كشريك مزود بالمحركات.

العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً