العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ

تشلسي على مشارف التتويج بلقب «البريميرليغ»

يحتاج تشلسي إلى الفوز على ضيفه كريستال بالاس غداً الأحد لكي يتوج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ 2010.

ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق 13 نقطة عن منافسيه المباشرين مانشستر سيتي وآرسنال والأخير يملك مباراة مؤجلة، وبعد فوزه على ليستر سيتي 3-1 الأربعاء الماضي، يحتاج إلى فوز إضافي على ضيفه كريستال بالاس على ملعب ستامفورد بريدج في المرحلة الخامسة والثلاثين ليضمن اللقب.

وإذا كان اللقب حسم لمصلحة الفريق اللندني بغض النظر عن نتيجته ضد كريستال بالاس، فإن حارسه العملاق بتر تشيك يريد إحراز اللقب أمام أنصار النادي وقال في هذا الصدد: «أمر رائع عندما تحرز اللقب، لكن عندما تحسم الأمور على ملعبك، فإن الفرحة تكون مضاعفة».

وشارك تشيك احتياطياً في معظم مباريات فريقه هذا الموسم بعد أن أزاحه الحارس البلجيكي تيبوا كورتوا، لكنه لعب المباراة الأخيرة ضد ليستر سيتي.

وناشد مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو أنصار النادي إلى أن يكونوا اللاعب رقم 12 يوم الأحد ويدفعوا الفريق باتجاه إحراز اللقب، وقال: «نريد مساندة أنصار الفريق لكي نتوج باللقب الأحد».

وكما أن لواء اللقب معهود إلى تشلسي، فإن المنافسة على المراكز الأوروبية تبدو محسومة أيضاً لمصلحة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال خصوصاً بعد خسارة ليفربول الأخيرة أمام هال سيتي الثلثاء الماضي، لكن صاحبي المركزين الثاني والثالث يتأهلان مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في حين يحتاج الرابع إلى خوض مباراة فاصلة.

ويتفوق سيتي حالياً على آرسنال في المركز الثاني بفارق الأهداف لكن الأخير يملك مباراة مؤجلة.

ويأمل مانشستر يونايتد الرابع بالضغط على منافسيه عندما يستضيف وست بروميتش البيون، في حين يخوض سيتي مباراة صعبة خارج ملعبه ضد توتنهام، ويلعب آرسنال الإثنين خارج ملعبه مع هال سيتي.

ويريد يونايتد العودة إلى نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام تشلسي صفر-1 وخصوصاً أمام ايفرتون صفر-3.

وناشد المدافع كريس سمولينغ زملاءه بضرورة التعويض ضد وست بروميتش البيون، وقال: «تتبقى لنا أربع مباريات قوية يتعين علينا الفوز بها جميعها. أعتقد بأننا سنظهر بوجه مختلف عما ظهرنا به ضد ايفرتون».

وقد يلجأ مدرب مانشستر الهولندي لويس فان غال إلى إجراء بعض التغييرات على تشكيلته الأساسية من خلال إشراك الأرجنتيني انخل دي ماري أساسياً وربما منح الفرصة أيضاً للمهاجم الهولندي روبين فان بيرسي بعد شفائه من إصابة أبعدته أكثر من شهر عن الملاعب.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليستر سيتي مع نيوكاسل يونايتد، واستون فيلا مع ايفرتون، وليفربول مع كوينز بارك رينجرز، وسندرلاند مع ساوثمبتون، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي، ووست هام مع بيرنلي.

العدد 4620 - الجمعة 01 مايو 2015م الموافق 12 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً