العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي يبحث اقتراح عقد موحد للعمالة الوافدة

عقد فريق العمل الخليجي للاستقدام التابع لاتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لقاء بمقر غرفة قطر بحث سبل التعاون مع وزارات العمل بدول المجلس لتقديم رؤية حقيقية عن واقع العمالة الوافدة بدول الخليج، وفرص التعاون بين مكاتب الاستقدام بدول المجلس.

وأوضح بيان صحافي لغرفة قطر أمس (الأربعاء)، أن الفريق بصدد اقتراح عقد عمل موحد للعمالة الوافدة يتماشى مع قوانين كل دولة، وتراعى فيه حقوق الجانبين (صاحب العمل والعامل)، مؤكداً أن الفريق يسعى إلى تعزيز علاقات التعاون مع الوزارات المختصة والبحث عن أسواق عمل جديدة وتكوين موقف موحد بين مكاتب الاستقدام للمساهمة في إزالة المعوقات والمشاكل التي تواجه مكاتب الاستقدام.

ومن جهته، قال رئيس فريق العمل سعد بن نهار البداح: «إن الفريق الذي تم تشكيله تحت مظلة الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون يهدف في المقام الأول إلى إبراز الجانب الإيجابي لمكاتب الاستقدام الخليجية وتقديم الصورة المشرقة التي تتناسب مع العلاقات الإنسانية المتميزة التي تراعيها دول الخليج في تعاملاتها مع العمالة الوافدة» .

وبدوره أكد نائب المدير العام بغرفة قطر صالح الشرقي خلال اللقاء، أن الغرفة تقدم كل الدعم لمساعدة فريق العمل الخليجي على القيام بدوره وتحقيق المصلحة لأصحاب الأعمال من دون أن يكون ذلك متعارضاً مع حقوق العمالة الوافدة والعهود والمواثيق الدولية بهذا الخصوص.

حضر الاجتماع الأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون عبدالرحيم حسن نقي، نائب رئيس فريق العمل علي حمد عفيفة، مدير إدارة البحوث واللجان سيف يوسف الكواري، إضافة إلى عضو فريق العمل ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة حبيب الخاجة، وممثل سلطنة عمان حبيب الخاجة، وممثل مملكة البحرين فريد المحميد، والمدير التنفيذي للجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية نايف زويد.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً