العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

العاهل السعودي والرئيس المصري يبحثان الأوضاع الإقليمية والدولية

غادر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الرياض أمس السبت (2 مايو/ أيار 2015) بعد زيارة قصيرة للسعودية استغرقت عدة ساعات.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ودع السيسي لدى مغادرته قصر العوجا.

وأشارت إلى أن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز كانا في وداع السيسي بمطار قاعدة الرياض الجوية.

وعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز اجتماعاً في قصر العوجا بالدرعية شمال غرب مدينة الرياض مع الرئيس المصري ناقشا خلاله تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.

وذكرت(واس) أن الملك سلمان بن عبدالعزيز استعرض مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي «العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية».

وخلال الاستقبال هنأ الرئيس السيسي، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باختيار الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للداخلية رئيساً لمجلس الشئون السياسية والأمنية، واختيار الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد وتعيينه نائباً ثانياً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع ورئيساً لمجلس الشئون الاقتصادية والتنمية.

وأكد السفير المصري في الرياض عفيفى عبد الوهاب أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى المملكة أمس ولقاءه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تأتي للمزيد من التنسيق والتشاور بين البلدين في عدد من القضايا، خصوصاً ما يدور في اليمن والعراق وليبيا إضافة إلى تطوير العلاقات بين البلدين.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً