العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

العاهل السعودي يأمر بتصحيح أوضاع المقيمين اليمنيين بطريقة غير نظامية

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية قبل الخامس من أبريل/ نيسان الماضي حتى استقرار الأوضاع في بلادهم.

وقال الديوان الملكي السعودي، في بيان له أمس السبت (2 مايو/ أيار 2015): «نظراً للأوضاع الحالية التي تشهدها اليمن، واستجابة لطلب الحكومة الشرعية اليمنية الممثلة بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالوقوف إلى جانب الحكومة والشعب اليمني، ومؤازرته في هذه الظروف وتقديراً لأبناء اليمن ولتخفيف الأعباء عنهم، فقد صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاع المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من أبناء اليمن، وذلك بمنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية».

وأمر الملك سلمان بـ «السماح لهم بالعمل وفق ما لدى الجهات المختصة من ضوابط، ويكون العمل بهذا الإجراء لمدة شهرين من تاريخ بدء التصحيح».

ويأتي اتخاذ القرار في وقت يستمر فيه تقاطر النازحين من اليمن إلى الأراضي السعودية عبر منفذ الطوال البري.

وأعلنت السلطات السعودية في الحادي والعشرين من الشهر الماضي إتاحة تمديد تأشيرة الزيارة للمقيمين في المملكة ممن يحملون الجنسية اليمنية.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً