العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

«السفينة» تبحر نحو شاطئ الأمان... والهبوط يلوح لـ «الغزال»

من لقاء البسيتين والبحرين
من لقاء البسيتين والبحرين

مدينة عيسى - المحرر الرياضي 

02 مايو 2015

انتزع فريق البسيتين فوزاً ثميناً وقاتلاً ودراماتيكيّاً أمام فريق البحرين (3 /2) في المباراة التي جرت مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن الجولة السابعة عشرة قبل الأخيرة لدوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم.

وقطع البسيتين (السفينة الزرقاء) خطوة كبيرة نحو البقاء والأمان إذ رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثامن فيما ظل «غزال البحرين» في المركز التاسع قبل الأخير بـ»13 نقطة» وبات الأقرب ليكون الهابط الثاني إذ سيجب عليه الفوز في مباراته الأخيرة مع الحد شريطة خسارة البسيتين أمام الشباب الهابط الأول.

وقدم الفريقان مباراة مثيرة وداراماتيكية وخصوصاً في الشوط الثاني إذ تقدم البحرين بهدفين نظيفين وكان قريباً من الفوز والأمان خصوصاً بعد طرد مهاجم البسيتين الدولي سامي الحسيني، لكن البسيتين انتفض وقلب الأمور رأساً على عقب بتسجيله ثلاثية وتألق معها محترفه السوري إسراء عامر بتسجيله الهدفين الثاني والثالث في الوقت القاتل.

ووضح تأثير نتيجة المباراة التي سبقتها بفوز المالكية على فريقي البسيتين والبحرين إذ دخلا المباراة برغبة الفوز وذلك ما انعكس على أدائهما الهجومي منذ البداية وخلقت فرصاً عدة، وكانت المؤشرات تشير إلى هدف قادم وكان ذلك بحرينيّاً عندما تلقى مهاجمه عبدالله الدخيل كرة انفرد بها وتخطى حارس البسيتين ليهيئها الى زميله عبدالله سيف الدوسري الذي لعبها في الشباك في الدقيقة «22».

وبعد الهدف مالت الأفضلية للبسيتين الذي فرض تفوقه وسط الملعب لكن عدم تفاعل ثنائي الهجوم سامي الحسيني وعجاج بالصورة المطلوبة جعل محاولاته تفتقد الخطورة على مرمى البحرين وكانت أبرز المحاولات فرصة الحسيني أمام المرمى ولم يستثمرها.

شوط دراماتيكي!

وشهد الشوط الثاني تقلبات دراماتيكية مثيرة جعلت النتيجة على كف عفريت، إذ دخل البسيتين بنزعة هجومية وكان الأكثر سيطرة على الكرة لكن محاولاته افتقدت الفعالية في ظل غياب ثنائي الهجوم الحسيني وعجاج عن المستوى وكذلك التكتل الدفاعي البحريني.

في المقابل اعتمد البحرين على الطريقة الدفاعية التي تبدأ من وسط الملعب مع الهجمات المرتدة القليلة التي شكلت خطورة ومنها خطف عبدالله الدخيل الهدف الثاني عندما أحسن استثمار الكرة العرضية التي مررها عبدالله سيف فلدغها في الشباك «60».

وبعد الهدف ساد الارتباك صفوف البسيتين وتهيأت فرصتان للبحرين لم تستثمرا فيما تدخل مدرب البسيتين خليفة الزياني لتصحيح وضع فريقه بإجراء تبديلات إيجابية بإشراك سلمان الدخيل وأحمد عبدالرسول وعيسى الرومي فكانت نقطة التحول، إذ نجح الدخيل في تسجيل الهدف الأول لفريقه من اللمسة الأولى بعد نزوله وأبعدها مدافع البحرين لكن راية مساعد الحكم أشارت إلى تجاوز الكرة خط المرمى «65»!.

وفي خضم محاولات بحث البسيتين عن التعادل فوجئ الجميع بقرار طرد مهاجم البسيتين سامي الحسيني «73» وعلى ما يبدو أن الطرد كان لسوء سلوك، لكن البحرين لم يستثمر ذلك النقص العددي وظل متراجعاً فيما واصل البسيتين محاولاته الجادة حتى خطف هدف التعادل بتوقيع إسراء عامر «76».

وظلت محاولات الفريقين متبادلة في الدقائق الأخيرة وتهيأت فرص حتى وجه إسراء عامر الضربة القاضية بتسجيل هدف الفوز الثالث في الوقت بدل الضائع اثر تمريرة متقنة من مجتبى غلوم.

أدار المباراة بنجاح الحكم سيد عدنان السكندري بصحة أغلب قراراته ومتابعته للأخطاء على رغم حساسية المباراة.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً