العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

سلمان بن إبراهيم: حريصون على تنمية مجالات التعاون بين الاتحادين الآسيوي والعربي

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة حرص الاتحاد الآسيوي على تنمية مجالات التعاون والتنسيق مع الاتحادالعربي لكرة القدم بما يصب في اتجاه تعزيز التطلعات المشتركة بتطوير مختلف مكونات منظومة كرة القدم في القارة الآسيوية.

جاء ذلك بمناسبة التوقيع على مذكرة التفاهم المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي بين الاتحادين الآسيوي والعربي، والذي أقيم في فندق الريتز كارلتون في المنامة يوم أمس الأول (الجمعة)، إذ وقع الاتفاقية كل من سلمان بن إبراهيم ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود، وذلك بحضور عدد من المسئولين في الاتحادين وممثلي وسائل الإعلام.

وأشاد سلمان بن إبراهيم بجهود الأمير تركي بن خالد في الارتقاء ببنية الاتحاد العربي لكرة القدم، مؤكداً حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم مختلف أشكال المساندة الممكنة للاتحاد العربي في مجالات تطوير المسابقات والإدارة الكروية والتحكيم والتدريب وذلك بما يسهم في ترجمة خطط الاتحاد العربي الرامية إلى تطوير اللعبة في المنطقة العربية في مختلف المجالات.

من جانبه، قدم الأمير تركي بن خالد التهاني والتبريكات إلى سلمان بن إبراهيم بمناسبة إعادة انتخابه رسمياً لرئاسة الاتحادالآسيوي، مشيداً بجهوده المتميزة في مجال تطوير مسيرة الاتحاد الآسيوي، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح.

وأكد الأمير تركي بن خالد أن الاتحاد العربي سعيد بالشراكة مع الاتحاد الآسيوي، والاستفادة من أحدث المعلومات في مجال التطوير على المستوى الدولي، قائلاً: «إن مذكرة التفاهم تعني أيضاً أننا سنقوم بشكل منتظم بتبادل الخبرات بين الاتحادين على المستويات كافة، بما يترجم طموحاتنا الهادفة إلى دفع عجلة اللعبة في الوطن العربي».

وتركز مذكرة التفاهم على التعاون في مجال برامج التدريب والتطوير وتبادل المعرفة والخبرات والمصادر، إذ يلتزم الطرفان بالترويج وتأسيس علاقات ودية من التعاون بين الاتحادين الآسيوي والعربي والاتحادات الوطنية الأعضاء، وذلك من أجل مصلحة كرة القدم في هذه المناطق، وبما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والاتحاد الإفريقي والاتحاد العربي والاتحاد الدولي.

وتسعى مذكرة التفاهم إلى تأصيل القيم والمبادئ المشتركة بين الاتحادين من ناحية دور كرة القدم في تعزيز مستوى الصحة البدنية والذهنية لكل من الأطفال والبالغين، ومساهمة اللعبة في نشر قيم اللعب النظيف، والمساهمة في الاندماج الاجتماعي، وتفعيل التناغم والمشاركة بين الاتحادات الوطنية، ودور اللعبة في تشجيع مبدأ السلام وقيمتها على الصعيد الاقتصادي.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً