العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

ليفركوزن يهزم «احتياطيي» بايرن ميونيخ في «البوندسليغا»

فولفسبورغ يضع نفسه في موقف حرج بتعادله مع هانوفر

وضع فولفسبورغ ثاني الترتيب نفسه في موقف حرج بعدما تعادل مع ضيفه هانوفر 2-2 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما خسر بايرن ميونيخ المتوج باللقب بتشكيلة احتياطية أمام مضيفه باير ليفركوزن صفر-2.

على استاد فولكسفاغن ارينا، اكتفى فولفسبورغ بنقطة واحدة بعد أن تقدم بهدفين نظيفين فصار رصيده 62 نقطة وأصبحت مطاردته أسهل في ما تبقى من البطولة من قبل باير ليفركوزن الثالث (58 نقطة) وبوروسيا مونشنغلادباخ الرابع (57).

في المباراة الأولى، كان فولفسبورغ البادئ بالتسجيل عن طريق الهولندي باش دوست بعد تلقيه كرة من البلجيكي النشيط كيفن دي بروين (24).

وانهى فولفسبورغ الشوط الامل متقدما بهدفين نظيفين بعد ان اضاف الكرواتي ايفان بيريسيتش الثاني بتسديدة صاروخية استقرت في اعلى الزاوية اليسرى (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، قلص هانوفر الفارق بعد عرضية من الألماني من أصل روسي ادغار بريب على رأس الفرنسي جيمي بريان، بديل الاسباني خوسيلو، زرعها في شباك الحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (47).

وعادل هانوفر بواسطة الفرنسي ساليف سانيه الذي سجل الهدف الثاني بعد كرة وصلته من ركلة ركنية (58).

وفي المباراة الثانية، على ملعب «باي ارينا» دفع المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بتشكيلة احتياطية قبل موقعته المنتظرة الأسبوع المقبل أمام برشلونة الاسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، مستفيدا من تتويجه المبكر الأسبوع الماضي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة والعشرين في تاريخه.

وأشرك غوارديولا لاعب الوسط جانلوكا غاودينو (18 عاما)، والجناح ميتشل فايزر (21 عاما) ولاعب الوسط ريكو شتريدر (22 عاما) والمهاجم لوكاس غورتلر (20 عاما).

وافتتح التركي هاكان جالهان اوغلو التسجيل لليفركوزن (55) وعزز يوليان براندت الأرقام في نهاية المباراة (81).

وعلى ملعب فلتينس ارينا، عمق شالكه جراح ضيفه شتوتغارت الثامن عشر الأخير بفوزه عليه 3-2، وأبقى على حظوظه قائمة بالمحافظة على المركز الخامس وخصوصا بعد أن فك الشراكة مع اوغسبورغ الذي تعادل سلبا مع ضيفه كولن.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل في وقت مبكر عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (9).

ورد شتوتغارت سريعا بالتعادل عبر مارتن هارنيك اثر كرة بينية من دانيال غينتشك (22).

وكان التقدم في الشوط الثاني لشتوتغارت بعد تمريرة من غينتشك ومتابعة من الصربي فيليب كوستيتش (51).

وعادل شالكه اثر تمريرة من الغاني كيفن برانس بواتينغ ومتابعة من هونتيلار (78)، ثم استدرك الموقف وخطف الفوز بنيران صديقة نتيجة الضغط المتواصل حتى سجل المدافع النمسوي فلوريان كلاين خطأ في مرمى فريقه (89).

وعلى ملعب راين نيكار ارينا، تعادل هوفنهايم مع بوروسيا دورتموند 1-1.

وصعب هوفنهايم مهمة ضيفه الساعي إلى الاقتراب من المراكز الأوروبية بعد أن تحسنت أحواله في الفترة الأخيرة إذ انتقل من التهديد بالهبوط إلى تجريد بايرن ميونيخ من كأس ألمانيا وبلوغ النهائي ليواجه فولفسبورغ في 30 مايو/ أيار على الملعب الاولمبي في برلين.

وافتتح هوفنهايم التسجيل عن طريق كيفن فولاند اير تمريرة من السويسري بيرمين شفيغلر (33)، وجاء الرد سريعا من قبل دورتموند بعد كرة نفذها الأرميني هنريخ ميختاريان من ركلة ركنية تابعها ماتس هوملس برأسه في الشباك (35).

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فاز فيردر بريمن على اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله دافي شيلكه بعد كرة نفذها الكونغولي اساني لوكيميا مولونغولي من ركلة حرة (66).

وعلى ملعب ماغه سولار شتاديون، سقط فرايبورغ أمام ضيفه بادربورن الوافد الجديد إلى دوري النخبة 1-2 بعد أن سباقا إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة 40 اثر كرة من جوناثان شميد إلى نيلز بيترسن تابعها بيمناه في المرمى.

وجاء التعادل في الشوط الثاني عن طريق البديل لوكاس روب مستفيدا من تمريرة الكرواتي سرديان لاكيتش (70).

وأهدى ريب الفوز للفريق الزائر بتسجيله الهدف الثاني اثر تمريرة من البديل التركي ماهر شاغليك (80).

ويخوض باير ليفركوزن صراعا مريرا مع بوروسيا مونشنغلادباخ الذي يحل ضيفا اليوم على هرتا برلين، على المركز الثالث الأخير المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، فيما يشارك الرابع في الأدوار التمهيدية الاقصائية للمسابقة.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:34 ص

      متوقع

      مثل ما توقعت انه البايرن راح يلعب الصف الثاني عكس البرشا لعب لاعبينه كلهم يعني البايرن راح يوصل الى برشلونة مرتاح

اقرأ ايضاً