العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

الصحف البرتغالية تسلط الضوء على مشكلة مدربي بنفيكا وبورتو

استمرت الأجواء مشتعلة في البرتغال على خلفية المشاجرة اللفظية التي وقعت بين مدربي بنفيكا جورجي جيسوس وبورتو خولين لوبيتيجي، إذ تصدرت الصحافة الرياضية.

وتناقش المدربان بحدة عقب نهاية الكلاسيكو بين الفريقين على ملعب دا لوش، ليبقى الفارق بينهما 3 نقاط لصالح بنفيكا المتصدر، إذ نقلت صحف (آبولا) و(ريكورد) و(أو جوجو) فصلا جديدا من هذه المشاجرة.

فبمجرد انتهاء الكلاسيكو، قلل جورجي جيسوس من أهمية الواقعة، معتبرا الأمر طبيعيا وقال: «فقط من لا يلعب الكرة لا يفهم ما حدث، هذا هو الغضب الذي يخرج بعد مباراة انتهت».

لكن خرج مدرب بنفيكا بتصريح جديد لمجلة (سول) الأسبوعية غيّر فيه من لهجته، وهاجم خلاله مدرب بورتو.

وقال جيسوس: «بالنسبة لي، لقد جعلني أزيد من احترامي لنفسي، لوبيتيجي رجل شجاع وقائد، ولكن جودة المدرب شيء آخر».

وأوضح مدرب بنفيكا أن لوبيتيجي نقل له استيائه وقال له إنه لا ينطق اسمه بشكل صحيح وإنه سخر منه عدة مرات في وسائل الإعلام بعدما دعاه بلوتوبيجي.

فيما أعرب المدرب الإسباني لبورتو في لقاء مع الصحافيين عشية انطلاق الجولة الـ31 من الدوري عن استيائه الواضح من نظيره في بنفيكا، واتهم منافسه بالتأثير في اختيار الطاقم التحكيمي الذي سيدير مباراة فريقه المقبلة أمام جل فيسنتي.

وقال لوبيتيجي: «هو لديه الخبرة، من الواضح أنه كانت لديه نية واضحة بعد عودته للحديث عما حدث بيننا بعد 4 أيام من المباراة، بالتأكيد لن يخطأوا باختيار كابيلا الحكم لهم، ولكن بالنسبة لنا فلا».

ويدين بورتو اختيار جواو كابيلا كحكم لإدارة مباراة جل فيسنتي - بنفيكا السبت، نظرا لكون الحكم من العاصمة لشبونة ولم يتلق فريق بنفيكا خلال المباريات التي أدارها لهم أي هدف خلال 12 مباراة (11 انتصارا وتعادل).

وعاد جورجي جيسوس ليرد بعنف على هذه التعليقات، وأعرب عن أسفه لمن يقلل من جهود فريقه، الذي يتصدر الجدول بفارق 3 نقاط عن بورتو الوصيف، وذلك قبل 4 جولات فقط على الختام وبفارق أهداف لصالح بنفيكا.

وأكد مدرب بنفيكا: «سواء لوبيتيجي أو كابيلا، أنا فقط أخطئ في الأسماء عندما أريد، والآن لا أريد أن أخطئ».

ونقلت الصحافة الرياضية في البرتغال هذا التوتر المتصاعد بين المدربين كأهم خبر في نسخها الصادرة السبت.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً