العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

«المانيو» يتعرض لخسارته الثالثة توالياً... ونيوكاسل يواصل الترنح

مني مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات إحراز اللقب بخسارته الثالثة على التوالي أمام ضيفه وست بروميتش البيون 1 - صفر أمس (السبت).

ورفع ليفربول الفائز على كوينز بارك رينجرز 2-1 رصيده إلى 61 نقطة من 35 مباراة، بفارق أربع نقاط عن يونايتد في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، كما فشل يونايتد بالارتقاء مؤقتا إلى المركز الثاني أمام مانشستر سيتي وآرسنال.

وهذه أول مرة منذ العام 1989 يخسر يونايتد ثلاث مباريات متتالية من دون تسجيل أي هدف (بعد تشلسي 1-صفر وايفرتون 3-صفر)، كما المرة الأولى ينجح فيها المدرب توني بوليس بالفوز على الشياطين الحمر.

وازدادت معاناة يونايتد الشهر الجاري وبات بحاجة للعودة إلى سكة الانتصارات إذا ما أراد العودة إلى المسابقة القارية الأولى التي أحرزه لقبها ثلاث مرات وغاب عنها الموسم الماضي.

على ملعب «اولد ترافورد» أمام 75454 متفرجا، سيطر رجال المدرب الهولندي لويس فان غال على مجريات المباراة، لكن السويدي المخضرم يوهان اولسون سجل هدف الفوز منتصف الشوط الثاني من ضربة حرة(63).

وأهدر الهولندي روبن فان بيرسي ركلة جزاء أنقذها الحارس المخضرم الويلزي بواز ميهيل ببراعة (74).

وتكتل لاعبو الضيوف أمام فان بيرسي وواين روني والاسباني خوان ماتا والكولومبي راداميل فالكاو والأرجنتيني انخل دي ماريا ليحققوا أهم فوز لهم هذا الموسم وهو الأول لهم على احد أندية المقدمة.

في وقت سابق، ارتقى ليفربول مؤقتا إلى المركز الخامس بفوزه الصعب على ضيفه كوينز بارك رينجرز 2-1 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس السبت.

على ملعب «انفيلد» وأمام 44707 متفرجين، إذ حمل لاعبو الفريقين شارات سوداء حدادا على وفاة زوجة لاعب كوينز بارك رينجرز الدولي السابق ريو فرديناند بعد معاناة مع السرطان أمس الأول (الجمعة)، افتتح ليفربول التسجيل عبر البرازيلي فيليبي كوتينهو بكرة في المقص الأيسر من داخل المنطقة (19)، لكن كوينز بارك رينجرز الذي بات على مشارف الهبوط عادل عبر الهولندي ليروي فير بكرة طائرة اثر ركنية من جوي بارتون (73).

وعاند الحظ قائد ليفربول المخضرم ستيفن جيرارد عندما أهدر ركلة جزاء هي التاسعة له في تاريخ مشاركاته في الدوري (79)، عوضها في الدقيقة 87 مسجلا هدف الفوز، هي الرقم 184 في مشواره مع «الأحمر» ليرتقي إلى المركز الخامس في ترتيب هدافي الفريق. وأكمل كوينز بارك رينجرز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد النيجيري نيدوم اونوها.

ومني ساوثمبتون الذي كان ينافس على الصدارة مطلع الموسم بخسارة جديدة أمام مضيفه سندرلاند 2-1 على ملعب الضوء أمام 39613 متفرجا. وأكمل ساوثمبتون معظم الشوط الثاني منقوصا اثر طرد جيمس وارد (54). واللافت أن ساوثمبتون لم يتعرض لأي ركلة جزاء في كامل الدوري، وواجه اثنتين في مباراة واحدة.

وسجل الاسباني خوردي غوميز (21 و55 من ركلتي جزاء) هدفي سندرلاند الثامن عشر والذي يكافح للهرب من الهبوط، والسنغالي ساديو ماني للخاسر (22).

وسقط ايفرتون للمرة الأولى في سبع مباريات أمام ضيفه أستون فيلا 3-2 على ملعب «فيلا بارك» أمام 37859 متفرجا. وسجل لأستون فيلا هدافه البلجيكي كريستيان بنتيكي (10 و45) وتوم كليفرلي (64) ولايفرتون البلجيكي الآخر روميلو لوكاكو (59 من ركلة جزاء) وفيل جاغيلكا (90). ورفع بنتيكي رصيده إلى 11 هدفا في آخر 9 مباريات.

ومني نيوكاسل يونايتد بخسارته الثامنة على التوالي أمام مضيفه ليستر سيتي صفر - 3 .

ويعيش نيوكاسل أسوأ فتراته على الإطلاق، وبات على مشارف الهبوط إلى الدرجة الثانية (الأولى في انجلترا)، وعلى بعد نقطة واحدة من ليستر الذي حقق فوزه الخامس في آخر ست مباريات واحيا اماله بالبقاء بين أندية النخبة بعدما استهل المرحلة في المركز السابع عشر.

على ملعب «كيتغ باور ستاديوم» وأمام 31576 متفرجا، افتتح ليستر التسجيل بعد 35 ثانية عبر الأرجنتيني خوسيه ليوناردو اولوا بكرة رأسية اثر ركلة ركنية (1).

وعزز ليستر تقدمه اثر ركلة حرة وصلت إلى الجامايكي ويسلي مورغان تابعها في الشباك (16).

وعمق اولوا جراح الضيوف من نقطة الجزاء مسجلا هدفه الثاني في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (48).

وأنهى نيوكاسل المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد مايكل وليامسون (62) والهولندي داريل يانمات (90).

وتابع سوانسي سيتي تحقيق نتائجه الجيدة عندما تخطى بصعوبة ستوك سيتي العاشر بهدفين للإكوادوري جيفرسون مونتيرو (76) وكي سونغ يونغ (90) على ملعب «ليبرتي ستاديوم» أمام 20661 متفرجا. وطرد لستوك مارك ويلسون في نهاية المباراة (84).

وعمق وستهام جراح بيرنلي الأخير بفوزه عليه 1-صفر بهدف مارك نوبل (24 من ركلة جزاء) على ملعب «ايتون بارك» في لندن وأمام 34946 متفرجا، في مباراة أكملها الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 23 اثر طرد الايرلندي الشمالي مايكل داف المتسبب بركلة الجزاء.

وبات بيرنلي الصاعد الموسم الماضي، على شفير الهبوط إذ يبتعد بفارق سبع نقاط عن ليستر السابع عشر. وسيشارك نادي بورنموث في الدوري الانجليزي لأول مرة في تاريخه الموسم المقبل بعد فوزه على تشارلتون 3-صفر في المرحلة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية (الأولى في انجلترا).

وحجز فريق المدرب ايدي هوي منطقيا موقعه الاثنين الماضي بعد فوزه على بولتون لييتعد بفارق ثلاث نقاط عن ميدلزبره الذي تراجع إلى المركز الرابع، وكان بحاجة الى التعادل فقط ليضمن موقعه بين أندية النخبة، لكنه حقق النقاط الثلاث وضمن صدارة الدوري.

وتصدر بورنموث الترتيب بفارق نقطة عن واتفورد وأربع نقاط عن نوريتش سيتي. وكان واتفورد ضمن تأهله الأسبوع الماضي، لكن آماله بإحراز لقب الدوري تضررت بتعادله مع شيفيلد وينزداي 1-1.

العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً