العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

إصابة شرطي في نيويورك بالرصاص في رأسه واعتقال مشتبه به

أصيب شرطي سري من قوة مدينة نيويورك بجروح خطيرة إثر اصابته بالرصاص في رأسه أمس السبت (2 مايو / أيار 2015) أثناء محاولته استجواب رجل وقالت السلطات إنه تم اعتقال مشتبه به.

وقال ممثل لمستشفى جاميكا للصحفيين الليلة الماضية إن الشرطي والذي قالت الشرطة إن اسمه بريان مور(25 عاما) كان مازال يخضع لعملية جراحية وذلك بعد أربع ساعات تقريبا من إطلاق النار عليه.

وقال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو إن مور"أصيب بجروح خطيرة للغاية." وقالت وسائل إعلام محلية إن الشرطي أصيب بالرصاص في وجهه.

وقال دي بلاسيو في مؤتمر صحفي في المستشفى "إن هذا يذكرنا بالأخطار التي يواجهها كل أفراد شرطتنا كل يوم ."

ويأتي هذا الحادث في وقت تزايد فيه التركيز العام على كل من استخدام رجال انفاذ القانون القوة وأخطار عمل الشرطة. ووجهت يوم الجمعة اتهامات لستة من رجال الشرطة في مقتل رجل من مدينة بالتيمور كان قد أصيب أثناء احتجاز الشرطة له.

وقال وليام بارتون قائد شرطة نيويورك للصحفيين إن الشرطة اعتقلت ديميتريوس بلاكويل (35 عاما) الذي أطلق النار على مور وشرطى آخر في نحو الساعة 6.15 مساء أثناء وجودهما في سيارتهما في شارع كوينز .

وقال بارتون إن الضابطين حاولا استجواب بلاكويل الذي له سجل اجرامي حافل بعد أن لاحظا عبثه بشيء في حزام بنطاله على ما يبدو.

وأضاف إن بلاكويل"أخرج سلاحا ناريا من حزامه و..أطلق النار عدة مرات داخل السيارة.

"وكان الضابطان مازالا جالسين في السيارة ولم تتح لهما فرصة الخروج أو الرد على إطلاق النار."

وقالت تقارير إخبارية إن بلاكويل أطلق سراحه في الأونة الأخيرة بعد أن قضى سبع سنوات في السجن بتهمة الشروع في القتل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:46 ص

      لماذا ؟

      نطالب بنشر صور المجرم في الصحف والتلفزيون و وسائل التواصل الاجتماعي ولا ننسى بان نكتب القبض على خلية ارهابية تعمل لصالح ايران

اقرأ ايضاً