العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

قمة سعودية ـ مغربية اليوم في الرياض تبحث أوضاع المنطقة العربية

الوسط - المحرر السياسي  

تحديث: 12 مايو 2017

يبدأ العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الأحد (3 مايو / أيار 2015) زيارة عمل وأخوة إلى المملكة العربية السعودية، حسبما أعلن بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية ، وفق ما ذكرت صحيفة الشرق الأوسط اليوم الأحد (3 مايو / أيار 2015).

وسيجري العاهل المغربي مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، تشمل العلاقات الثنائية، والوضع في المنطقة العربية، حسبما ذكر مصدر دبلوماسي مغربي لـ«الشرق الأوسط».

وكانت زيارة العاهل المغربي للرياض مبرمجة يوم الأربعاء الماضي، بيد أنه نظرا لتصادفها مع التغييرات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على عدد من المناصب العليا بالمملكة، جرى إرجاؤها لبضعة أيام، وذلك عقب مكالمة هاتفية أجراها الملك محمد السادس مع الملك سلمان بن عبد العزيز، هنأه خلالها على تعيين الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وليا للعهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للداخلية رئيسا لمجلس الشؤون السياسية والأمنية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا لولي العهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء زيرا للدفاع رئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة المغربية أمس أن الملك محمد السادس سيجري غدا الاثنين في أبوظبي لقاء رسميا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار زيارة عمل وأخوة يقوم بها العاهل المغربي للإمارات.

ويرافق العاهل المغربي في هاتين الزيارتين الأمير مولاي رشيد، ووفد رسمي مهم يضم بعض مستشاري الملك وعددا من أعضاء الحكومة وشخصيات مدنية وعسكرية سامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً