العدد 4621 - السبت 02 مايو 2015م الموافق 13 رجب 1436هـ

الانفصاليون يتهمون الجيش الأوكراني بقصف معقلهم في دونيتسك

اتهم الانفصاليون الموالون لروسيا قوات الجيش الأوكراني بشن هجمات عنيفة على معقلهم في مدينة دونيتسك على الرغم من الهدنة المتفق عليها في منطقة الأزمة شرقي أوكرانيا.

وقال إدوارد باسورين، زعيم الانفصاليين، اليوم الأحد (3 مايو / أيار 2015) إن وحدات الجيش الأوكراني أطلقت النار عدة مرات على دونيتسك.

وأشار باسورين إلى أن وحدات الجيش أطلقت النيران من دبابات ومدفعية وغيرها من الأسلحة الثقيلة، التي كان يجب سحبها وفقا لاتفاقية السلام.

وتابع أن الانفصاليين لم يقوموا بالرد على القصف، ولكن ليس هناك أنباء عن سقوط ضحايا.

ومن جانبه انتقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف القصف ووصفه بأنه "انتهاك شديد" لاتفاق السلام الذي تم عقده في العاصمة البيلاروسية مينسك في منتصف فبراير/ شباط الماضي.

وناشد لافروف وزير الخارجية الصربي ايفيكا تاديتش بصفته رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المسؤولة عن مراقبة الوضع في منطقة الأزمة الأوكرانية، بالضغط على الحكومة الأوكرانية خلال حديثه معه في مكالمة هاتفية.

ومن جانبها أعربت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن قلقها إزاء القصف المتكرر الذي يتعرض له المراقبون التابعون لها في منطقة الأزمة.

ولم تصدر أية تصريحات حتى الآن من جانب الحكومة في كييف.

يذكر أن المتحدث باسم الجيش الأوكراني اتهم الانفصاليين أمس السبت بقصف مواقع في لوهانسك، وقال إن هذا القصف أسفر عن مقتل امرأة على الأقل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً