العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

وفد من مجموعة «سيتيك» الصينية يزور البحرين

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

03 مايو 2015

ينظم مجلس التنمية الاقتصادية زيارة لوفد من مجموعة «سيتيك» الصينية العملاقة إلى مملكة البحرين خلال الأسبوع الجاري، وذلك لإطلاعهم على بيئة الأعمال في المملكة وما تتيحه من فرص استثمارية، وتنظيم سلسلة لقاءات لهم مع مسئولين بحرينيين من القطاعين العام والخاص.

واجتمع أعضاء الوفد الذي يرأسه نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة «سيتيك» وانغ جيونغ في مستهل زيارتهم إلى البحرين مع الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي ومسئولي المجلس وذلك بمرفأ البحرين المالي. ويضم الوفد كذلك كبار المسئولين في مجموعة «سيتيك» في مجالات الهندسة والتعمير والبنية التحتية.

وتعد مجموعة «سيتيك» الصينية المملوكة للدولة في الصين تكتل اقتصادي ضخم تشمل أنشطتها الخدمات المالية، والعقارات والبنية التحتية، والمقاولات الهندسية، ومصادر الطاقة، والتصنيع وغيرها، كما أن الذراع الاستثمارية للشركة، سيتيك ليميتد، مدرجة في سوق هونج كونج للأوراق المالية.

وجرى خلال الاجتماع بين الشركة ومجلس التنمية الاقتصادية بحث مختلف أوجه التعاون مع المجموعة الصينية، وما تحظى به المملكة من مزايا اقتصادية استثنائية وبيئة استثمارية منفتحة تتيح العديد من الفرص للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم للوصول إلى السوق الخليجية إلى جانب ما يبذله المجلس من جهود في سبيل استقطاب الاستثمارات في القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وقال وانغ جيونغ: «سعياً نحو تعزيز التعاون الاستثماري بين البحرين والصين، سنسعى خلال هذه الزيارة إلى الالتقاء بالمسئولين في القطاعين العام والخاص إلى جانب الاطلاع على فرص الاستثمار في المملكة والسعي للاستفادة من المزايا التنافسية للبحرين التي تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لقطاعات الأعمال الصينية».

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً