العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

اليوم ختام المهرجان العربي الخامس للرياضة للجميع

أم الحصم - اتحاد الرياضة للجميع 

03 مايو 2015

تختتم اليوم المنافسات الترويحية للمهرجان العربي الخامس للرياضة للجميع والذي تستضيفه مملكة البحرين في الفترة من 2 ولغاية 6 مايو/ أيار الجاري، برعاية رئيس الاتحادين البحريني والدولي للرياضة للجميع، رئيس اللجنة التنظيمية للرياضة للجميع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي عيسى عبدالرحيم، وبمشاركة عشر دول عربية هي: البحرين، السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، عمان، مصر، ليبيا، لبنان والعراق.

وستقام نهائيات الكرة الطائرة والسلة للرجال والسيدات صباح اليوم على صالتي الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين، وصالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع، كما ستنطلق المنافسات الترويحية بلعبة كرة القدم بالبالونات بالنسبة للسيدات.

وأقيمت يوم أمس منافسات كرة القدم للصالات، وكرة القدم بالبالونات بالنسبة للرجال، حيث استضافت صالة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين المنافسات الترويحية، حيث وزع المشاركون على ست فرق يمثل الفريق عدد (2) مشاركين من كل دولة عربية.

وأقامت اللجنة المنظمة العليا للمهرجان برئاسة عيسى عبدالرحيم حفل احتفاء برئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع محمد الحماحمي ورؤساء الوفود العربية والمشاركين في المهرجان العربي الخامس للرياضة للجميع وذلك بفندق هاني رويال.

وألقى الأمين العام للاتحاد البحريني للرياضة للجميع، مدير المهرجان طارق الشيباني كلمة مجلس إدارة الاتحاد بهذه المناسبة والتي رحب من خلالها بالضيوف الكرام في بلدهم البحرين متمنياً لهم طيب الإقامة.

وأكد الشيباني في كلمته على أهمية هذه المهرجانات والتي تضم دول المنطقة العربية تحت مظلة الرياضة بعد أن عجزت السياسة عن جمع الكلمة والشمل تحت قبة واحدة، مشيراً إلى دور الرياضة في خدمة جميع شرائح المجتمع المحلي من دون النظر إلى الفئة العمرية أو الجنس أو النوع، مشدداً على ضرورة العمل للرقي بالرياضات غير التنافسية ومحاولة نشرها وإيصالها لجميع فئات المجتمع لما لها من مساهمة فاعلة في إبعاد شبح الأمراض العصرية التي ألمت بالمجتمع العربي بسبب السلوكيات الخاطئة في نظام التغذية والروتين اليومي.

وأكد رئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع محمد الحماحمي، أن الرياضة تعد أسلوب حياة ذات نمط عصري ومتقدم تحرص على إبرازه جميع الدول المتقدمة ودول العالم الثالث لما لها من أهمية في بناء مجتمع صحي خالٍ من الأمراض العصرية.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها بحضور رؤساء الوفود العربية المشاركة وممثلي الدول الأعضاء في حفل الافتتاح الذي أقيم بفندق هاني رويال إيذاناً بانطلاق فعاليات المهرجان الخامس.

وقال: «نتمنى أن تصل رسالتنا بشكل واضح ودقيق من خلال هذا التجمع العربي تحت مظلة المنامة عاصمة الشباب العربي والتي تستضيف اليوم المهرجان العربي للرياضة للجميع في نسخته الخامسة، إن رسالتنا اليوم تحمل شعاراً عالمياً تؤكد عليه معظم الدول المتقدمة من خلال تعزيز مفاهيم الرياضات غير التنافسية من أجل تهيئة الأجواء أمام مجتمع يتطلع أفراده لتحقيق المثالية في نمط الحياة من خلال الاستفادة من ممارستهم للرياضة».

وأضاف الحماحمي «تعد الرياضة اليوم سبيلاً أمام هذه الحكومات التي تعمل جاهدة من أجل نشر مفاهيمها الصحيحة والعمل على تكثيف برامجها وأنشطتها، وذلك بحثاً عن زيادة اقتصاد الدولة تبعاً لزيادة إنتاج الفرد وتقليل نفقات العلاج التي تواجهها بسبب الأمراض العصرية الناتجة عن السلوكيات الخاطئة في التغذية وحياة الفرد».

وتقيم اللجنة المنظمة العليا للمهرجان والاتحاد البحريني للرياضة للجميع حفل ختام مبسطاً في مقر إقامة الوفود بفندق هاني سويت، احتفاء بالوفود العربية المشاركة، وسيتضمن الحفل كلمة لرئيس مجلس إدارة الاتحادين البحريني والدولي للرياضة للجميع عيسى عبدالرحيم، وكلمة لمجلس إدارة الاتحاد العربي للرياضة للجميع، وتوزيع عدد من الهدايا وتبادل الدروع التذكارية.

وأوضح رئيس الوفد العماني ناصر البلوشي أن مملكة البحرين بشكل عام والاتحاد البحريني للرياضة للجميع سباق في استضافته للأحداث الرياضية الإقليمية والدولية، وخصوصاً فيما يخص الرياضات غير التنافسية والترويحية.

وعبر البلوشي عن سعادته لاستضافة المنامة المهرجان العربي الخامس للرياضة للجميع والذي يمنح شباب دول المنطقة العربية فرصة لتقوية أواصر المحبة والتعاون، ومساحة للتعارف فيما بينهم، في الوقت الذي يعد فيه هذا المهرجان الرياضي ملتقى علمياً يمكن فيه تبادل الخبرات بين الشخصيات المتواجدة والاستفادة، وخصوصاً على هامش الندوات العلمية التي تصاحب الفعاليات الرياضية.

وقالت إدارية الوفد القطري المشارك في المهرجان العربي الخامس للرياضة للجميع، هنادي مبارك الجاسم: «إن الحدث العربي الذي تستضيفه المنامة هو دعوة نحو تحقيق مزيد من التفاعل من قبل الدول العربية نحو المشاركة في مهرجانات الرياضة للجميع، وخصوصاً أنه يمثل فرصة حقيقية للتعارف بين الأشقاء العرب ومساحة لتقوية وتعزيز أواصر المحبة والتعاون، وتبادل الخبرات مع ذوي الخبرة وأصحاب الشأن وذات العلاقة في الرياضة، بجانب ممارسة الرياضات غير التنافسية والترويحية للفتيات».

وأكد محمد منصور المشارك ضمن الوفد اللبناني، ورئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي في لبنان على نجاح البحرين في تنظيم المهرجان العربي الخامس للرياضة للجميع، وذلك من خلال ما لمسه في اليوم الأول من انطلاق المنافسات الترويحية.

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً