العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

هامبورغ يحقق فوزاً مصيرياً ومونشنغلادباخ يستعيد المركز الثالث

يبدو هامبورغ عازما على تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد عودته من ملعب ماينتس بفوز مصيري بنتيجة 2-1 أمس (الأحد) في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان هامبورغ عاد في المرحلة السابقة وعلى حساب اوغسبورغ (3-1) إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها لتسع مراحل على التوالي، وذلك في مباراته الثانية مع مدربه الجديد-القديم برونو لاباديا الذي خلف بيتر كنابل، ثم تمكن أمس من إضافة 3 نقاط أخرى بفضل الصربي غويكو كاتشار الذي أهداه الفوز بهدف قاتل في الدقيقة 87.

وكان هامبورغ البادئ بالتسجيل في الدقيقة 37 بهدية من النمسوي يولاين باومغارتلينغر الذي حول الكرة في مرماه عن طريق الخطأ، ثم انتظر ماينتس حتى الدقيقة 76 ليدرك التعادل عبر التركي يونس مالي قبل أن يقول كاتشار كلمته في الوقت القاتل من اللقاء الذي أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد دانييل بروزينسكي في الدقيقة 89.

ورفع هامبورغ رصيده إلى 31 نقطة وصعد من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى الرابع عشر بفارق الأهداف أمام بادربورن الفائز أمس الأول السبت على فرايبورغ الذي يحتل المركز السادس عشر بفارق الأهداف أمام هانوفر الذي تعادل السبت مع فولفسبورغ الثاني (2-2)، فيما يقبع شتوتغارت في ذيل الترتيب (27 نقطة) بعد خسارته أمام شالكه (2-3).

وسيكون هامبورغ الذي افلت الموسم الماضي من الهبوط من خلال حسمه مواجهة الملحق، أمام اختبارين مصيريين في المرحلتين المقبلتين ضد فرايبورغ وشتوتغارت قبل أن يختتم الموسم أمام شالكه على أرضه.

وفي مباراة ثانية، استعاد بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا من باير ليفركوزن الذي تغلب على بايرن ميونيخ البطل (2-صفر) أمس الأول (السبت)، وذلك بفوزه المتأخر على مضيفه هرتا برلين 2-1.

ويدين فريق المدرب السويسري لوسيان فافر بفوزه السادس في المراحل السبع الأخيرة وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وتحديدا منذ خسارته أمام شالكه (صفر-1) في فبراير/شباط الماضي، إلى الغيني ابراهيما تراوري الذي منحه النقاط الثلاث بهدف قاتل في الدقيقة 85، وذلك بعد أن افتتح زميله ماكس كروز التسجيل في الدقيقة 11 قبل أن يعادل السويسري فالنتين ستوكر بعدها بدقيقتين فقط.

ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ليفركوزن وذلك قبل موقعتهما المرتقبة في المرحلة المقبلة على ملعب «بوروسيا بارك» الخاص بالأول، فيما تجمد رصيد هرتا برلين عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر مباشرة أمام هامبورغ.

ولاتزال الفرصة قائمة أمام مونشنغلادباخ وحتى ليفركوزن لانتزاع الوصافة من فولفسبورغ لأنهما لا يتخلفان عن الأخير سوى بفارق نقطتين و4 نقاط على التوالي قبل 3 مراحل على ختام الموسم.

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً