العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

موناكو يعزز موقعه في المركز الثالث بدوري فرنسا

ابتعد موناكو في المركز الثالث الأخير المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد فوزه السهل على ضيفه تولوز (4 -1) أمس (الأحد) في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

واستحق نادي الإمارة الذي ودع دوري الأبطال هذا الموسم من ربع النهائي على يد يوفنتوس الايطالي (صفر-1، ذهاباً وصفر- صفر إياباً)، الخروج بالنقاط الثلاث وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية عشرة على التوالي وبالتالي الابتعاد بفارق 5 نقاط عن مرسيليا الذي أصبح رابعاً بفوزه على متز (2 - صفر) الجمعة، مستفيدا من سقوط سانت اتيان أمام باستيا (صفر - 1) أمس الأول السبت.

وسجل البرتغالي برناردو سيلفا (9) وانتوني مارسيال (45) والبرتغالي الآخر جواو موتينيو (56) وفالير جيرمان (90) أهداف فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الذي يتواجه في المرحلة المقبلة مع مرسيليا على ارض الأخير قبل أن يلتقي متز ولوريان، فيما كان هدف تولوز من نصيب الدنماركي مارتن برايثوايت (26) في لقاء أكمله الفريقان بعشرة لاعبين بعد طرد المغربي نبيل درار من الفائز والكاميروني جان - ارميل كانا - بييك من الجهة المقابلة (80).

واستعاد ليل توازنه وعمق جراح ضيفه وجاره لنس بالفوز عليه (3-1).

ودخل ليل إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تناسي الهزيمة المذلة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام باريس سان جرمان حامل اللقب (1-6).

وقد استغل ليل المعنويات السيئة لجاره لنس الذي تأكدت عودته إلى الدرجة الثانية بعد موسم فقط بين الكبار (شارك في الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ 2011)، لكي يحقق مبتغاه على رغم أن الضيف كان البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني بابلو شافاريا (24) قبل أن يرد المضيف بواسطة المغربي سفيان بوفال (41) وجبريل سيديبي (74) والبلجيكي ديفوك اوريجي (90) الذي يخوض مبارياته الأخيرة مع الفريق قبل الانتقال إلى ليفربول الانجليزي.

ورفع ليل رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثامن وحافظ بالتالي على آماله بالمشاركة القارية إذ يتخلف بفارق 3 نقاط عن بوردو صاحب المركز السادس المؤهل للدور التمهيدي من مسابقة «يوروبا ليغ» الموسم المقبل، وذلك قبل ثلاث مراحل على ختام الموسم.

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً