العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ

لورينزو يحقق أول انتصار له هذا الموسم في إسبانيا

حقق متسابق ياماها خورخي لورينزو أول انتصار له هذا الموسم في سباقات الفئة الأولى للدراجات النارية أمس (الأحد) بعدما هيمن على سباق بلده اسبانيا من البداية إلى النهاية بعد أن انطلق أولا ليتفوق على مواطنه مارك ماركيز بطل العالم. وأنهى ماركيز -الذي كان يقود وهو يعاني من كسر في أصبع باليد بعد تعرضه لحادث أثناء التدريبات- السباق في المركز الثاني متأخرا بفارق 5.576 ث عن الفائز بعدما نجح في أبطال خطورة الايطالي فالنتينو روسي زميل لورينزو في الفريق.

ودخل روسي تاريخ الفئة الأولى بعد أن صعد لمنصة التتويج للمرة 200 ليوسع صدارته بطولة العالم إلى 15 نقطة عن مواطنه اندريا دوفيزيوسو. ويملك روسي 82 نقطة مقابل 67 لدوفيزيوسو، بينما يملك لورينزو 62 نقطة. ويحتل ماركيز المركز الرابع برصيد 56 نقطة.

وتحقق انتصار لورينزو الخامس في حلبة خيريس في جميع الفئات بعدما سجل زمنا قياسيا للفة أثناء التجارب التأهيلية ليحصل ياماها على مركز أول المنطلقين لأول مرة هذا الموسم. وبدأ المتسابق الاسباني السباق بقوة وشدد ماركيز الخناق عليه. وتفوق بأكثر من ثانيتين بعد 10 لفات، بينما تأخر روسي عن ماركيز بنحو 3 ثوان لكن المتسابق الايطالي سرعان ما ضيق الفارق. لكن في اللفة 18 بدا أن سيناريو العام الماضي في الأرجنتين سيتكرر عندما لحق روسي بماركيز لكن هذه المرة تفوق المتسابق الاسباني.

العدد 4622 - الأحد 03 مايو 2015م الموافق 14 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً