العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

أنباء عن اتجاه الكويت لرفع الحصانة عن نائب برلماني أساء للسعودية

قالت أنباء صحافية سعودية أمس الإثنين (4 مايو/ أيار 2015) إن الحكومة الكويتية تتجه إلى تقديم طلب لرفع الحصانة عن النائب في مجلس الأمة عبدالحميد دشتي، بعد شكوى تقدمت بها السفارة السعودية تتهمه فيها بالإساءة إلى المملكة في وسائل إعلامية إيرانية.

ونقلت صحيفة «الحياة» السعودية أمس عن وزير الدولة الكويتي لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله الصباح أن «الإساءة إلى أي شقيق من أشقائنا أمر مرفوض، وسُتتخذ الإجراءات القانونية كافة تجاه هذا الأمر، ومع الأسف أن هذا الأمر يحدث، ونحن نتعامل معه وفق القوانين لدينا». وبشأن ما إذا كانت هناك نية لطلب مجلس الأمة رفع الحصانة عن دشتي، قال العبدالله: «طبعاً، وهذا إجراء اعتيادي». وكانت السفارة السعودية في الكويت سلمت وزارة الخارجية الكويتية مذكرة تطالب بـ «التحقيق في الإساءات المتكررة من جانب عضو مجلس الأمة الكويتي عبدالحميد دشتي، التي وجهها إلى المملكة في وسائل إعلامية محسوبة على إيران»، وطالبت السفارة بتحويل دشتي إلى «النيابة العامة ومحاكمته».

وطالب دشتي الأسبوع الماضي، في لقاء تلفزيوني بالكويت، بضم إيران إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي، وسبق للنائب دشتي أن كرر هجومه على السياسة السعودية هذا الشهر في قناة «المنار» المملوكة لـ «حزب الله» اللبناني، وهاجم المملكة في تعاطيها مع الملف اليمني، وزعم أن عملية «عاصفة الحزم» التي قادتها السعودية «ستدمر كل دول الخليج».

العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً