العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

نواب: إنشاء ممشى لخدمة أهالي خامسة الشمالية

تقدم النائب علي العرادي وعدد من السادة النواب باقتراح برغبة بإنشاء ممشى يخدم أهالي المناطق (القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، مقابة)، وذلك استناداً للمادة (68/أ) من الدستور:" أ- لمجلس النواب إبداء رغبات مكتوبة للحكومة في المسائل العامة, وعلى الحكومة أن ترد على المجلس كتابة خلال ستة أشهر، وإن تعذر الأخذ بها وجب أن تبين الأسباب، واستنادا للمادة (128) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب:" لكل عضو أن يقدم إلى الرئيس اقتراحا برغبة يتعلق بمصلحة عامة ليبديها المجلس للحكومة في الأمور الداخلة في نطاق اختصاصه.....الخ " .

وهذا نصه : المذكرة الإيضاحية

تتكون الدائرة الخامسة الدائرة الخامسة في المحافظة الشمالية من عدد كبير من المجمعات السكنية ذات الكثافة السكانية الكبيرة، من بينها المجمعات المتجاورة بالمناطق التالية: القدم (449-453) + الحجر (463-465) + أبو صيبع (469-471-473-475) + الشاخورة (477-479-481) + مقابه (505-507-509-513).

إلا أن المنطقة تفتقد إلى المرافق الرياضية الترفيهية العامة، ونتيجة لذلك، تجد الكثير من الأهالي في هذه المناطق (القدم، الحجر، أبو صيبع، الشاخورة) يستخدمون الشارعين الأساسيين اللذان يربطان هذه المناطق (شارع 54 وشارع 57) في ممارسة رياضة المشي، وكثيراً من يصطحب الأهالي أطفالهم لممارسة هذه الرياضة في الشارعين المذكورين.

ورغم الخطر الكبير المحدق بممارسي رياضة المشي على الشارعين المذكورين، في ظل كثافة المركبات التي تستخدم الشارعين، وعدم وجود رصيف مبلط بالطوب بجانب الشارعين، إلا أن الأهالي يستخدمون الشارعين في ممارسة رياضة المشي مضطرين لعدم وجود أي بديل ملائم في المنطقة.

إن حاجة المنطقة باتت ملحة لوجود ممشى عام، وتزيد الحاجة أكثر فأكثر مع تضاعف أعداد ممارسي رياضة المشي بالمنطقة، لاسيما مع انتشار الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة والترفيه في حياة الإنسان.

وسوف يساهم وجود الممشى في تحفيز الأهالي بكافة أعمارهم على ممارسة هذه الرياضة في جو من الامان وفي المكان الملائم، بعد أن بدأ عدد من الأهالي يتفادى ممارسة رياضة المشي لعدم وجود المرافق القريبة الملائمة لذلك.

إن المرجو في هذا المجال قيام وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بإنشاء ممشى بالمنطقة (القدم، الحجر، أبو صيبع، الشاخورة)، عبر استملاك وتخصيص الأراضي الملائمة وتسجيلها وتخطيطها كممشى يكون متنفساً للأهالي لممارسة الرياضة والترفيه العام.

مما نأمل من الحكومة الموافقة على الاقتراح برغبة بإنشاء ممشى يخدم أهالي المناطق (القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، مقابه).

اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح على المجلس:

عدم وجود ممشى يخدم أهالي المناطق (القدم، الحجر، أبوصيبع، الشاخورة، مقابه).

إقامة المرافق العامة التي تحتاجها المناطق المذكورة.

توفير المكان المناسب لممارسة رياضة المشي.

حماية الأهالي وتجنبهم الحوادث المرورية.

إقامة المشروع سوف يشجع على ممارسة الرياضة.

وجود أراضي الفضاء المناسبة لإقامة المشروع.

ويضم مقدمي المقترح كل من السادة النواب: علي العرادي، حمد الدوسري، جلال كاظم، عبدالحميد النجار، وعبدالرحمن بومجيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:59 ص

      أبوصيبع والشاخورة والحجر والقدم ومقابة ضمن القرى المنسية

      أبوصيبع والشاخورة والحجر والقدم ومقابة ضمن القرى المنسية لكونها تخلو من الحدائق والمماشي وطوال السنوات الأهالي ومن مثلهم في البلدي والنيابي طالبوا ولكن الحكومة لا ولن تستجيب !!!

    • زائر 2 | 8:17 ص

      عمل بلدي يا نواب

      هذا المقترح يدخل في تخصص أصيل للمجالس البلدية!! فاهتموا بالتشريع ومراقبة تنفيذ مشاريع الحكومة وأطرحوا الثقة في الوزراء المقصرين وإتركوا العمل الخدماتي البلدي للبلديين!!!

    • زائر 1 | 7:46 ص

      ههه

      نبي بيوت اولا

اقرأ ايضاً