العدد 4623 - الإثنين 04 مايو 2015م الموافق 15 رجب 1436هـ

الهيئة الوطنية للنفط والغاز تصدر تقريرها السنوي لعام 2014

المنامة – الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

أصدرت الهيئة الوطنية للنفط والغاز تقريرها السنوي لعام 2014م باللغة العربية والانجليزية والذي يعتبر الإصدار التاسع بعد صدور المرسوم الملكي رقم (63) الخاص بإنشاء الهيئة الوطنية للنفط والغاز، حيث يحتوي على ستة فصول أساسية، يُسَجِّلُ فيها مُجمل الإنجازات التي حققتها الهيئة الوطنية للنفط والغاز خلال عام 2014م.

وقال وزير الطاقة عبد الحسين علي ميرزا بأن عام 2014 قد تميّز بافتتاح مشروع الطاقة الشمسية في مدينة عوالي الذي يأتي ضمن المبادرات الوطنية لتوليد الطاقة النظيفة والمستدامة، إضافة إلى افتتاح مشروع محطة ضغط الغاز رقم (9) – سي.اس.9 التابعة لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) والذي شكل إضافة نوعية للطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة. كما تم افتتاح غرفة المراقبة والتحكم التابعة لنفس الشركة، والذي تم تجهيزه بأحدث التقنيات المتطورة في مجال التحكم.

ويسجل التقرير السنوي لعام 2014 الإحصاءات النفطية والمشاريع والبرامج النفطية والزيارات الميدانية للشركات وكذلك المشاركات الخارجية والتعاون الدولي والمؤتمرات والفعاليات التي نظمتها أو شاركت في تنظيمها الهيئة الوطنية للنفط والغاز حيث تأتي هذه الفعاليات ضمن استراتيجية الهيئة الوطنية للنفط والغاز لجعل مملكة البحرين مركزاً لإقامة العديد من الفعاليات التي تعقد على مستوى الشرق الأوسط.

كما يشتمل التقرير على التشريعات والقرارات فضلاً عن برامج التطوير والتحديث الإداري التي تصب في تطوير قطاع وكذلك المشاركات الخارجية والتعاون الدولي وبرامج وأنشطة الشركات النفطية المحلية والزيارات الميدانية التفقدية بالإضافة إلى المراسيم والتشريعات والقرارات الادارية والدراسات والتقارير والاصدارات الدورية التي قامت بها الهيئة خلال عام 2014م حث يعكس ذلك الدور التنموي والريادي الذي يلعبه قطاع النفط والغاز في المسيرة التنموية الاقتصادية المباركة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل المشــروع الإصلاحـي لعاهل البلاد حضرة صــاحب الجلالة الملك حمــد بن عيســى آل خليفة وبرعاية من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبمساندة فاعلة من لدن ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

واختتم الوزير تصريحه بالتأكيد على أن هذه الإنجازات التي تحققت خلال العام يعود الفضل فيه – بعد الله سبحانه وتعالى – إلى دعم ومساندة ومؤازرة القيادة واهتمامها الدائم والمستمر بهذا القطاع الحيوي الذي هو الرافد الرئيس للاقتصاد الوطني، مقدراً سعادته الجهود المخلصة التي بذلها وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وما أنجزه من أعمال تصب في خدمة وتطوير قطاع النفط والغاز خلال فترة توليه مهمة الإشراف على قطاع النفط والغاز.

كما أشاد بجهود المسئولين في الهيئة الوطنية للنفط والغاز وجميع الموظفين والعاملين بالهيئة وقطاع النفط والغاز، حيث كانت جهودهم واضحة وملموسة فيما تم تحقيقه من إنجازات. متمنياً التوفيق والسداد وبذل المزيد من الجهد والعطاء لتحقيق الأهداف والغايات الطموحة لمملكتنا الغالية في ظل القيادة الحكيمة لهذا البلد المعطاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً