العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

الشاعر: التداولات العقارية في 2015 ستتجاوز مليار دينار

توقع الرئيس التنفيذي لديار المحرق ماهر الشاعر، أن العام 2015 سيشهد تحركاً في المشاريع الاستثمارية الضخمة في البحرين، وعبر عن تفاؤله بأن تتجاوز التداولات العقارية للعام الجاري النمو الذي حققته في العام الماضي، وأن تتجاوز المليار دينار.

وأضاف «وفقاً للإحصاءات التي صدرت من قبل جهاز المساحة والتسجيل العقاري فقد بلغ حجم التداول العقاري للربع الأول من هذا العام 359.6 مليون دينار، أي بنسبة زيادة تقدر بـ 4 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي». وفي حديثه عن مشروع «مراسي البحرين»، قال الشاعر في حديث لوكالة أنباء البحرين (بنا): إن «المشروع يعد أحد أكبر وأهم المشاريع التي ستقام على الساحل الشرقي لديار المحرق، اذ تبلغ مساحة المشروع الإجمالية 864.484 متراً مربعاً». كما تطرق إلى استكمال استصلاح أراضي مشروع ديار المحرق وفق الجدول الزمني المحدد، مبيناً أن «ديار المحرق» أبرمت مذكرة تفاهم مع هيئة الكهرباء والماء لاستكمال أعمال البنى التحتية للمشروع، ومنوهاً إلى ان العمل يجري حالياً على تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية لمشروع «بيوت ديار المحرق»، اذ تشمل المرحلة الأولى على إنشاء 340 وحدة سكنية، أما المرحلة الثانية فتشتمل على إنشاء 196 وحد سكنية.

وتناول الشاعر في حديثه مستجدات مدينة التنين الصينية، موضحاً أن أعمال البناء والتشييد ستنتهي كلياً في شهر يونيو/ حزيران 2015.

وتعليقاً على صدور التشريعات الجديدة التي تحكم عمل التطوير العقاري، بين الشاعر أن إصدار أول قانون ينظم قطاع التطوير العقاري في البحرين يمثل خطوة بالغة الأهمية في تنظيم التطوير العقاري، وخصوصاً العلاقة بين كل من المطور وباقي الأطراف، ويصون حقوق الجميع، واعتبر أن الاستماع لرأي القطاع العقاري وترجمتها في اللائحة التنفيذية، من شأنه أن يحفز الاقتصاد الوطني.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً