العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

«النوعي للتدريب في قطاع الصناعة»: لدينا برامج تدريب خاصة للمرأة

حضور نسائي في مشاركات المجلس النوعي للتدريب في قطاع الصناعة
حضور نسائي في مشاركات المجلس النوعي للتدريب في قطاع الصناعة

الماحوز- المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع الصناعة 

05 مايو 2015

قال المدير التنفيذي للمجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع الصناعة جعفر عبدالله إن المجلس لديه برامج موجهة لتأهيل النساء للعمل في القطاع الصناعي في عدة مستويات وظيفية.

وأوضح قائلا: «أن المجلس يتعاون مع معهد البحرين للتدريب في تنفيذ العديد من البرامج التدريبية المهنية التي تلبي الاحتياجات التدريبية للمنشآت الصناعية كما يعمل على تأهيل البحرينيين الراغبين للعمل في القطاع الصناعي عن طريق برامج التلمذة المهنية. جاءت التصريحات على هامش مشاركة المجلس في معرض أسبوع المهن 2015 في معهد البحرين.

وأوضح عبدالله أن المجلس يعمل على تطبيق خطة لرفع نسبة استفادة المنشآت الصناعية من اشتراكات التدريب المهني.

وأكد أن المجلس يعمل حالياً على إعداد دراسة تفصيلية لتحديد الاحتياجات التدريبية لدى الشركات والمؤسسات المعنية، ضمن خطة لسد الفجوة بين تلك الاحتياجات والبرامج التدريبية التي تنفذها مؤسسات التدريب الخاصة المرخصة من وزارة العمل، كما نطمح أيضاً لاستقطاب الخريجيين للعمل في القطاع الصناعي الذي سيخلق وظائف جديدة في السنوات المقبلة.

وبيّن أن مشاركة المجلس في معارض المهنية المختلفة التي تقام في الجامعات والمعاهد تصب في هذا الإطار الذي ينسجم تماماً مع أهدافنا في رفع نسبة البحرنة في القطاع الصناعي. مضيفاً أن المجلس لديه برامج تدريبية خاصة بالمرأة لتأهيلها للعمل في القطاع الصناعي في مستويات وظيفية متعددة.

مؤخرا كشف تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية عن حجم مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي الذي بلغ 4.2 في المئة في العام الماضي.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً