العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

تنظيم «داعش» يتبنى «هجوم تكساس»

غارلاند (الولايات المتحدة) - أ ف ب 

05 مايو 2015

تبنى تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» للمرة الأولى هجوماً في الولايات المتحدة إذ اعلن عبر إذاعته أمس الثلثاء (5 مايو/ أيار 2015) مسئوليته عن الهجوم الذي استهدف الأحد مركزاً للمعارض كان يستضيف مسابقة لرسوم كاريكاتورية عن النبي محمد (ص) في تكساس الأميركية، متوعداً بمزيد من الهجمات.

وأعلن التنظيم في نشرته اليومية «قام جنديان من جنود الخلافة بالهجوم على معرض في غارلاند في تكساس الأميركية، وهذا المعرض كان يقيم مسابقة للرسوم المسيئة للنبي»، مؤكداً مقتل منفذي الهجوم في تبادل إطلاق نار.

وتوعد التنظيم «نقول للولايات المتحدة الأميركية إن القادمات أدهى وأمر... لترون من جنود دولة الإسلام ما يسوؤكم».

وقتل المسلحان برصاص الشرطة بعد هجومهما على معرض نظمته جمعية «المبادرة الأميركية للدفاع عن الحرية»، وهي منظمة معروفة بمواقفها المعادية للإسلام، تخللته مسابقة رسوم للنبي محمد في مدينة غارلاند في تكساس.

وكان أحد المسلحين موضع تحقيق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (إف بي آي) للاشتباه في نيته تنفيذ عمل «جهادي» بحسب وثائق قضائية حصلت «فرانس برس» على نسخة منها.

وأفاد عدد من وسائل الإعلام الأميركية أن المسلحين هما التون سيمبسون البالغ 31 عاماً ونادر صوفي البالغ 34 عاماً.

وكان الرجلان يتشاركان السكن في فينكس، أريزونا، فيما بثت قناة «سي إن إن» صوراً لمداهمة الـ «إف بي آي» للمكان.

وفي وثائق قضائية حصلت «فرانس برس» على نسخة منها حكم على سيمبسون بالوضع تحت المراقبة القضائية ثلاث سنوات في 2011 بعد رفع عناصر من الـ «إف بي آي» إلى القضاء تسجيلات محادثات بينه وبين مخبر ناقشا فيها السفر إلى الصومال للانضمام إلى «إخوانهما المجاهدين».

لكن الادعاء عجز عن الإثبات أن سيمبسون ارتكتب جرماً على علاقة بالإرهاب ولو أنه أثبت أنه كذب على المحققين عندما نفى أن يكون ناقش فكرة الذهاب إلى الصومال.

وقال والد ايلتون سيمسون لشبكة «إيه بي سي» نيوز أن نجله الذي كان يعمل في عيادة لطب الأسنان «قام بخيار سيئ»، مضيفاً «نحن أميركيون ونؤمن بأميركا. ما قام به ابني يعكس صورة سيئة جداً عن عائلتي».

وقالت سلطات مدينة غارلاند (تكساس، جنوب الولايات المتحدة) في بيان نشرته على صفحتها على موقع «فيسبوك» إن رجلين «يستقلان سيارة اقتربا» من مركز «كورتيس كالويل سنتر» في المدينة، فيما كانت تختتم فيه مسابقة رسوم كاريكاتورية للنبي محمد.

وأوضحت شرطة غارلاند أنهما ترجلا من السيارة و»أخذا يطلقان النار» فاصابا شرطياً بجروح، مشيرة إلى أن الشرطي الذي أصيب في كاحله غادر المستشفى.

وقال المتحدث باسم شرطة غارلاند جو هارن إن شرطي سير في الجوار رد على المسلحين فأرداهما.

وصرح حاكم تكساس غريغ أبوت بأن المحققين يدرسون «علاقات المهاجمين بأنشطة إرهابية منظمة».

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:10 ص

      ارتدت عليهم

      هاذا التنظيم الي تدعمونه

    • زائر 3 | 1:22 ص

      قويه من الصبح

      شلون كيف هل يصير من أعداء الأسلام والنبي وآاله أن يدافعون عن النبي وهم من يفجر المساجد ويقتلون المسلمين ويحاربون الأسلام وينحرون الرؤوس ويشوههون الدين وهذه مسرحيه من الأمريكان والعرب من داعمين داعش والتكفيررين عشان يبعدون الشكوك عنهم ولكن لاتنطوي على الأذكياء وهوؤلاء تكفيرييون ولافرق بينهم وبين من يرسم كركيترات

اقرأ ايضاً