العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

دول الخليج تتطلّع إلى نجاح القمة مع أوباما للتنسيق بشأن التطورات الراهنة

في البيان الختامي للّقاء التشاوري الخامس عشر لقادة دول مجلس التعاون:

صدر في ختام أعمال اللقاء التشاوري الخامس عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الذي عقد أمس (الثلثاء) بمدينة الرياض برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، البيان التالي:

تلبية لدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، حفظه الله ورعاه، عقد أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، حفظهم الله، لقاءهم التشاوري الخامس عشر في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، يوم الثلثاء 16 رجب 1436هـ الموافق 5 مايو/ أيار 2015م، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ورحب أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بأخيهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، مستذكرين بكل فخر واعتزاز جهود ومبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

وهنأ أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، حفظهم الله، صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد، حفظه الله، سلطان عمان الشقيقة بسلامة العودة.

كما رحب أصحاب الجلالة والسمو بمشاركة فخامة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في هذا اللقاء التشاوري مشيدين بالتنسيق والتعاون القائم مع الجمهورية الفرنسية وتطابق الرؤى في القضايا المهمة في المنطقة والعالم.

وعبر أصحاب الجلالة والسمو عن تطلعهم للقاء فخامة الرئيس الأميركي باراك أوباما في 13ـ 14 من الشهر الجاري في الولايات المتحدة الأميركية، وأن تسهم المباحثات في تعزيز العلاقات الوثيقة مع الولايات المتحـدة الأميركية في ظل التطورات والأحداث الجارية، وبما يعزز أمن واستقرار المنطقة.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً