العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

صواريخ الحوثيين تصيب بلدة حدودية سعودية والقوات الجوية ترد

العاهل السعودي يعلن تأسيس مركز الأعمال الإنسانية اليمنية

قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية أمس الثلثاء (5 مايو/ أيار 2015) إن المقاتلين الحوثيين أطلقوا قذائف مورتر وصواريخ على بلدة حدودية سعودية امس الثلثاء وذلك للمرة الأولى منذ بدأ التحالف حملة عسكرية عليهم في أواخر مارس/ آذار الماضي.

وقال العميد أحمد عسيري إن القذائف سقطت على مدرسة للفتيات ومستشفى في نجران التي تقع على بعد ثلاثة كيلومترات من حدود اليمن وهو ما دفع السلطات لإغلاق كل المدارس بالمنطقة. ولم تتكشف تفاصيل عن سقوط قتلى أو مصابين.

وجاء الهجوم بعد بيان أصدرته الرياض يوم الاثنين قالت فيه إنها تدرس وقف إطلاق النار حتى يتسنى القيام بعمليات إغاثة إنسانية إلى جانب دعوة وجهها الرئيس عبدربه منصور هادي المقيم في السعودية لإجراء محادثات بين الفصائل السياسية اليمنية.

وقال عسيري في مقابلة بالهاتف إن قذائف مورتر وصواريخ كاتيوشا أطلقت عشوائياً على حي سكني مشيراً إلى أنها سقطت على مدرسة للفتيات ومستشفى وبعض المنازل.

وأظهرت لقطات لآثار الهجمات عرضها التلفزيون السعودي ثقوباً في أرصفة ومنازل وسيارات لحقت بها تلفيات في حي سكني لم تذكر اسمه إلى جانب فوارغ قذائف.

وقالت صحيفة «الجزيرة» السعودية على موقعها الإلكتروني إنه تم تعطيل الرحلات الجوية إلى مطار نجران الذي يقع على مسافة ما بين كيلومترين وثلاثة كيلومترات من الحدود مع اليمن.

وكان شهود في اليمن قد ذكروا في وقت سابق أن القوات السعودية قصفت الجانب اليمني من الحدود بعد أن أطلق الحوثيون عدة قذائف صوب الأراضي السعودية.

إلى ذلك، أعلن مسئولون في مطار صنعاء الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين ان طائرة من طراز اليوشين تابعة للخطوط اليمنية أصيبت خلال غارة للتحالف الذي تقوده السعودية الليلة الماضية.

ودعا المسئولون عدداً من المصورين، وبينهم مصور لـ «فرانس برس»، إلى معاينة الأضرار بحيث شاهدوا الطائرة وقد التهمت النيران جزءاً منها.

على صعيد آخر، أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تأسيس مركز الأعمال الإنسانية اليمنية ومقره الرياض لتقديم المساعدات إلى الشعب اليمني.

وقال الملك سلمان، في كلمته أمس خلال افتتاح القمة الخليجية التشاورية المنعقدة في العاصمة السعودية الرياض، إن عملية «عاصفة الحزم» التي استهدفت الحوثيين في اليمن حققت أهدافها.

وأضاف العاهل السعودي أنه يتطلع إلى أن «تدفع عملية إعادة الأمل جميع الأطراف اليمنية للحوار وفقاً للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني».

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً