العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

«النواب» يقر اقتراحاً بنقل كل أراضي الوزارات والهيئات إلى «الإسكان»

الكوهجي: لا أعلم لماذا الوزارات تتنازع على الأراضي
الكوهجي: لا أعلم لماذا الوزارات تتنازع على الأراضي

أقر مجلس النواب في جلسته أمس الاقتراح برغبة بشأن نقل ملكية كافة أراضي الوزارات والهيئات الحكومية الصالحة لبناء الوحدات السكنية عليها إلى وزارة الإسكان؛ وذلك لإقامة مشاريع إسكانية لصالح المواطنين.

ومن جانبه، قال النائب عيسى الكوهجي: «كلما سألنا وزير الإسكان، قال لا توجد أراض مملوكة، لا أعلم لماذا الوزارات يتنازعون على الأراضي، وهذه الأراضي ليست أراضيكم هذه أراضٍ للمواطنين».

وأضاف الكوهجي «تسجيل الأراضي لوزارة الإسكان سيمكن الوزارة من بناء مشاريع لصالح المواطنين، سيكون لدينا بعد 4 أعوام 25 ألف طلب جديد، وستعاد المشكلة من جديد ولن تنتهي، وبهذه الطريقة سيكون لدينا 55 ألف وحدة لم تبن حتى الآن».

فيما قال وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين «الأراضي ليست حكراً على أحد، والأراضي الموجودة حالياً هي مدن إسكانية وليست مجرد أراض، ورؤية جلالة الملك ببناء 40 ألف وحدة إسكانية هي التزام عند وزارة الإسكان».

وأثناء المناقشات، انسحب النائب عادل العسومي من جلسة النواب احتجاجاً على عدم إعطائه فرصة للكلام في الاقتراح برغبة بشأن نقل ملكية كافة أراضي الوزارات والهيئات الحكومية الصالحة لبناء الوحدات السكنية عليها إلى وزارة الإسكان، كونه غير مدرج ضمن مقدمي الاقتراح.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً