العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

الدوسري يدعو لوقف نقل معلمات «البديع الابتدائية للبنات»

نواب يتناقشون على هامش الجلسة
نواب يتناقشون على هامش الجلسة

وافق النواب في جلستهم أمس على الاقتراح برغبة الذي تقدم به النائب حمد الدوسري بشأن نقل معلمات مدرسة البديع الابتدائية للبنات.

ومن جانبه، أفاد وزير مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين «ما تم نقله فنيات وليست معلمات بطلب من المديرة، ثم أنه من صلاحية وزارة التربية أن تحرك موظفيها بحكم مصلحة العمل».

أما النائب حمد الدوسري، فتساءل «هناك مدرسة 24 عاماً خدمت بمدرسة البديع وتم نقلها، وهذا الكلام حدث بعد مداخلتي يوم الثلثاء، وخرج القرار يوم الأربعاء، فما هو القصد من ذلك؟». فيما قال النائب جلال كاظم «هذا موضوع لي ذراع، وليست مجرد اختصاص لوزارة التربية؛ لان التدوير بعد الحديث في المجلس، وسواء كانوا معلمات أو فنيات أو منظفات فقد وقع عليهم ضرر نفسي واجتماعي.


... ويطالب بإلغاء الصفوف الخشبية في مدرسة البديع

وافق مجلس النواب في جلسته أمس على الاقتراح برغبة الذي يطالب بإلغاء الصفوف الخشبية في مدرسة البديع.

ومن جانبها، أفادت وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم نوال الخاطر «نود الإفادة أننا نطلق عليها صفوف متنقلة، وأهميتها لسد الحاجة جراء الزيادة أو الكثافة في بعض المناطق، مما يستلزم بناء مدارس جديدة، نلاحظ أن بعض أولياء الأمور يصر أن يكون أبناؤه في نفس المنطقة، فتتم إضافة بعض الصفوف المتنقلة لسد الحاجة، هذه الفصول لا تقل عن أي مبنى مدرسي، وتتوافر بها كل المواصفات، وهناك الكثير من المباني من الخشب بصفات عالية».

فيما قال ممثل الدائرة النائب حمد الدوسري «هذه «صناديق»... وهل الوزارة تتحمل أي شيء يمس الطلاب؟، هل تتعهد وزارة التربية بتحمل المسئولية جراء ذلك؟».

كما وافق النواب كذلك على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مبنى لمركز شبابي في الدائرة الثامنة بالمحافظة الجنوبية.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:08 ص

      نظرة ضيقة !!

      نواب شعب وكأنهم ما يدرون أن هناك الكثير من المدارس بها صفوف ( صنادق ) متنقلة أو خشيبة أو معدنية ... التدريس فيها متعب وغير مناسب ... ليش يعني بس مدرسة البديع ؟! بس لأنك أنت نائب خاص ليهم ؟! أتمنى عمل إحصائية خاصة لعدد الصنادق الخشبية في كل المدارس وعدد الطلاب اللي يخلونهم فيها ...

    • زائر 3 | 8:43 ص

      طول الله بعمرك يا وزير التربية

      هذا القرار الجريء كان المفترض ان يتم اتخاذه من قبل حيث هناك مدارس تعاني من نقص بالفنيات وهناك مدارس مكدسة بصراحة مدرسة البديع بها الكثير من الفنيات لا شغلة ولا مشغلة عالاقل يحللون رواتبهم بالنقل لمدارس اخرى وفوق هذا لا مؤهل ولا شي واذا عطوهم شغلة قاموا يتفلسفون ويرفضون العمل ويتفلسفون على المعلمات اللي اقدر واكفأ منهم
      عجبي !!
      خير ما فعلت يا وزيرنا الغالي

    • زائر 2 | 2:01 ص

      الكاسر

      اول مرة في تاريخ البرلمانيات العالم وزير ما يخاف من نائب
      نائب يتكلم عن مشكلة ويقوم في اليوم الثاني الوزير بكسر عظم النائب ويخالفة ليقول للنائب اخرس ولا تتكلم من انت
      هههههههه لو انا مكان النائب لبست خيشه

اقرأ ايضاً