العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

الصالح: منتدى التنمية المستدامة سيضع التصوُّر اللازم لاحتياجات المنطقة

وزراء ومسئولون حكوميون شهدوا انطلاق منتدى التنمية المستدامة في البحرين أمس
وزراء ومسئولون حكوميون شهدوا انطلاق منتدى التنمية المستدامة في البحرين أمس

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية، فائقة الصالح، إن المنتدى العربي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة، سيضع التصور اللازم لاحتياجات المنطقة من التمويل وإعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال كلمة ألقتها الصالح في افتتاح أعمال المنتدى العربي رفيع المستوى حول التنمية المستدامة، الذي تستضيفه البحرين في الفترة 5 – 7 مايو/ أيار الجاري، بتنظيم من اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا (الإسكوا) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وتحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وأوضحت أن لهذا المنتدى أهمية في وضع التصور اللازم في إطار الأجندة المرتقبة لاحتياجات المنطقة من تمويل وإعادة الاعمار والحماية الاجتماعية والبيئية اللازمة ودمج الفئات الضعيفة والأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، بما يمكّنهم من أداء دورهم في عملية التنمية، وهو الأمر الذي يتطلب تعزيز التجارة من أجل التنمية المستدامة في المنطقة العربية، والاستفادة من التكنولوجيا مع ضرورة دمج القضايا القطاعية ضمن أهداف التنمية المستدامة، وذلك انطلاقاً من مكتسبات المنطقة التي أحرزتها خلال العقدين الماضيين.

وأكدت أن نتائج هذا المنتدى تدعم الجهود العربية الرامية لتضمين الأولويات العربية ضمن أجندة التنمية المستدامة العالمية لما بعد 2015، وخاصة بعد صدور قرار القمة العربية في شرم الشيخ الذي أكد مواصلة الجهود لتضمين أولويات المنطقة في الأجندة العالمية المرتقبة.

وتوجهت في كلمتها بخالص الشكر والتقدير إلى سمو رئيس الوزراء على رعايته لأعمال هذا الحدث العربي الأممي، بما يؤكد اهتمام مملكة البحرين بدعم مسيرة العمل التنموي العربي المشترك.

وقالت إن حرص صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خلفية على رعاية المنتدى يؤكد دعم البحرين للجهود العربية المقدرة الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة في الدول العربية، واعترافاً من المجتمع الدولي بهذه الإنجازات فقد منحت الأمم المتحدة سموه جائزة الشرف لإنجاز سموه المتميز في مجال التنمية الحضرية والإسكان وجائزة الأمم المتحدة للأهداف الإنمائية للألفية.

وأشارت إلى أن مملكة البحرين تولي موضوعات التنمية المستدامة بمختلف قطاعاتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية اهتماماً واضحاً ضمن الخطط والبرامج الحكومية، ما ينعكس إيجاباً على المواطن البحريني، ويسهم بشكل فاعل في دعم الجهود العربية الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة في المنطقة العربية، وتشير التقارير الدولية والإقليمية إلى التقدم الذي تحرزه المملكة في هذا المجال.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً