العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ

الهلال السعودي يفوز على السد في دوري أبطال آسيا

عزز الهلال السعودي صدارته للمجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا بعد فوزه على ملاحقه السد القطري 2/1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الثلثاء في منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتأهل الفريقان إلى دور الستة عشر من البطولة... إذ حل الهلال في المركز الأول برصيد 13 نقطة بينما جاء السد القطري في المركز الثاني برصيد عشر نقاط.

وأحرز هدفي الهلال يوسف السالم في الدقيقة 20 وخالد كعبي الذي سدد كرة قوية اصطدمت بمحمد كسولا مدافع السد وسكنت الشباك في الدقيقة 69. وأحرز هدف السد الوحيد حسن الهيدوس من ضربة جزاء في الدقيقة 32. وفي المباراة الأخرى التي أقيمت أمس فاز فولاد خوزستان الإيراني على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدف نظيف ليودعا سويا البطولة.

احتل فولاد خوزستان المركز الثالث برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن لوكوموتيف طشقند الذي حل رابعا برصيد أربع نقاط.

وعلى استاد الملك فهد الدولي جاءت المباراة سريعة من الطرفين وخاصة من جانب الهلال الذي بادر بالضغط على فريق السد من وسط ملعبه في الوقت الذي تراجع فيه السد لتخطي حمى البداية ولاسيما أن لاعبي السد ظهروا مرتبكين قليلا.

وفي الدقيقة الأولى أخطأ محمد كسولا مدافع السد وخطف يوسف السالم لاعب الهلال الكرة وسددها مباشرة باتجاه المرمى لكن سعد الشيب حارس السد كان لها بالمرصاد. وفي الدقيقة السادسة توغل فيصل درويش من الناحية اليسرى لمرمى السد ولعب الكرة عرضية أرضية قابلها يوسف السالم بقدمه أنقذها حارس السد بصعوبة.

وسدد محمد الشلهوب لاعب الهلال في الدقيقة 15 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها حارس السد لضربة ركنية لم يستفد منها الهلال.

استمرت محاولات الهلال لإحراز هدف التقدم الذي جاء في الدقيقة 20 عندما سدد فيصل درويش الكرة لتصطدم بمدافعي السد وتتهيأ أمام يوسف السالم داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة في شباك السد.

نشط لاعبو السد بعد الهدف الذي دخل مرماهم وشنوا هجمات على استحياء على مرمى الهلال بحثا عن التعادل.

وفي الدقيقة 30 توغل ايدينالدو جرافيتي مهاجم السد داخل منطقة جزاء الهلال وعرقله أحمد شراحيلي ليحتسب الحكم ضربة جزاء حولها حسن الهيدوس بنجاح داخل شباك الهلال معلنا تعادل السد في الدقيقة 32. وبعد الهدف أصبحت المباراة سجالا بحثا عن إحراز هدف التقدم قبل نهاية هذا الشوط لكن صافرة الحكم كانت أسرع من لاعبي الفريقين معلنا نهاية هذا الشوط فارضا التعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني ظهرت رغبة فريق الهلال السعودي لإحراز هدف التقدم إذ بدأ هذا الشوط بهجوم مكثف وسط حذر دفاعي من جانب الفريق القطري.

وكاد كواك تاي هوي لاعب الهلال أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 52 عندما انفرد بحارس السد لكنه سدد الكرة في جسد الحارس لتضيع فرصة هدف مؤكد للهلال.

بعدها بست دقائق تهيأت الكرة أمام كواك تاي هي مجددا داخل منطقة جزاء السد بعدما فشل مدافعو السد في إبعاد الكرة لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

نشط لاعبو السد قليلا وبادلوا فريق الهلال للهجمات وكادوا أن يحرزوا هدفا في الدقيقة 65 عندما ارتقى لويز موريكي وقابل كرة عرضية برأسه أبعدها عبدالله السديري حارس الهلال بصعوبة.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين حتى جاءت الدقيقة 69 والتي شهدت الهدف الثاني للهلال.

وجاء الهدف بعدما راوغ سلمان الفرج مدافعي السد ولعب كرة بينية لخالد كعبي الذي سدد كرة خدعت الحارس وحاول إبعادها محمد كسولا مدافع السد لكنها تصطدم بقدمه وتسكن الشباك معلنة تقدم الهلال 2/1. انحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف الثاني وخاصة بعدما تراجع لاعبو الهلال لوسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم في الوقت الذي كثف السد من هجماته على مرمى الهلال بحثا عن التعادل لكن دون جدوى.

العدد 4624 - الثلثاء 05 مايو 2015م الموافق 16 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً