العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

وفد من رجال الأعمال البحرينيين يطّلع على فرص الاستثمار في عُمان

اطلع وفد من رجال الاعمال البحرينين، لدى مشاركته فى فعاليات منتدى الرؤية الاقتصادية 2015، والمنعقد الذي قبل أيام فى العاصمة العمانية مسقط، على الفرص الاستثمارية المتوافرة بمنطقة الدقم والمشروعات التى يتم تنفيذها بهذه المنطقة والحوافز التى تقدمها للمستثمرين.

وضمت الزيارة التي تم الترتيب لها من قبل هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، وفداً بحرينياً شمل كلا من: خالد كانو، إبراهيم زينل، يوسف الصالح، وكاظم السعيد.

وبحسب توضحيات عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي كاظم السعيد، فإن المشاركة في النسخة الرابعة من المنتدى أتاحت الفرصة للوقوف على التوجه المستقبلي لسلطنة عمان وخاصة فى مجال التنويع الاقتصادي، وطبيعة المشروعات التى تركز عليها السلطنة في المرحلة المقبلة وفي المقدمة منها القطاع السياحي، ولفت إلى ان عمان زاخرة بالفرص والإمكانات التي تشكل قيمة مضافة لأي استثمار، داعيا المستثمرين الخليجيين الى اقتناص هذه الفرص خاصة في ظل العديد من الحوافز المشجعة.

كما أبدى تطلعه الى مبادرات لأصحاب الاعمال والشركات البحرينية بتعزيز تواجدهم في السوق العماني، وإقامة شراكات وتحالفات عمانية بحرينية تخدم توجهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي الداعمة لكل المشاريع التي تصب فى خدمة التكامل الاقتصادي الخليجي المشترك.

وقال السعيد: «إن انعقاد الاجتماع الاول لمجلس الاعمال البحريني العماني المشترك خلال الايام الماضية، ومانشر في الصحف بخصوص العمل على إطلاق شركة بحرينية عمانية مشتركة يمتلكها القطاع الخاص للاستفادة من كل إمكانات وفرص التعاون والاستثمار، لهو خطوة مهمة يجب ان تحظى بكل الدعم والتجاوب من القطاع الخاص في البلدين الشقيقين».

واعتبر أن مثل هذه المبادرات من شأنها ان تعطي دفعة قوية ونوعية لكل الجهود المبذولة لتسريع خطوات التكامل الاقتصادي، بل الوحدة الاقتصادية الخليجية المنشودة.

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً