العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

عاشت اليتم ولكنها أنهت دراستها الجامعية بتفوق وتنتظر الوظيفة منذ 4 سنوات

كم كانت التحديات الصعاب والمشاكل التي اعترضت طريقي طوال حياتي شاقة منذ وفاة والدي، وعلى رغم أن طريقي لم يكن مفروشاً بالورود كطريق من هم في مثل سني إلا أنني واجهت كل مشكلة صادفتني بالصبر والثبات والتحدي منذ دراستي الابتدائية حتى انتهائي من المرحلة الجامعية التي أثبت فيها للجميع أنني على قدر من المسئولية والالتزام.

فأنا شابة تربيت يتيمة الأب ولا أنسى فضل المؤسسة الخيرية الملكية بالاعتناء بي وبعائلتي. وعلى رغم ظروفنا الصعبة واصلت دراستي حتى الثانوية وتخرجت بمعدل امتياز، بعدها واصلت دراستي الجامعية وتخرجت بمعدل مرتفع في بكالوريوس المحاسبة والإدارة المالية كل ذلك من أجل تأمين مستقبلي، وها أنا منذ 4 سنوات أبحث عن عملٍ أستقر فيه، حاولت مراراً أن أجد لنفسي وظيفة ولكن لم أجد ومازلت أبحث عنها، وفي ظني أن أهم الأسباب التي ربما حالت دون العثور على هذه الوظيفة هو عدم وجود أب يساندني، لذلك أعول على مساعدة المسئولين في العثور على هذه الوظيفة التي تكفل لي حياة كريمة أحقق من ورائها الاستقلال الذاتي لنفسي ولأسرتي... وأبعث في الختام مناشدة إلى المسئولين في الدولة لأجل الاهتمام باليتيم وتوفير لي الوظيفة الحكومية التي أؤمن بها مستقبلي.

خريجة جامعية

متى تحل مشاكل العيادات في مركز جدحفص الصحي؟

يعاني قسم الأسنان في مركز جدحفص الصحي من نقص في عيادات الأسنان، وتتناوب العيادة في العمل بين عيادتين وعيادة في بعض الأيام من الأسبوع، ما يسبب ضغطاً هائلاً لمراجعي عيادات الأسنان، وكما نلاحظ العدد الهائل من المرضى الذين يفدون إلى المركز الصحي والعدد الكبير من المجمعات التابعة للمركز.

هذا النقص يتساءل عنه مرتادو الأسنان في مركز جدحفص الصحي، ما إذا كانت هناك حلول لتفادي الازدحامات والمواعيد التي تكون مؤجلة، وهذا ما يزعج المرضى كثيراً، مطالبين الجهات المعنية بحل لهذه المشكلة.

علي فاضل


المدرسة خصصت خطاً ساخناً لتلقي الشكاوى والقرار ليس فردياً كالسابق بل جماعي

بالإشارة إلى الملاحظة المنشورة في صحيفتكم بتاريخ 29 مارس/ آذار 2015م تحت عنوان: «أولياء أمور يطالبون بحل متعقل للضعف الإداري بمدرسة ابتدائية»، تفيدكم إدارة العلاقات العامة والإعلام وبعد إحالة الموضوع للإدارة المختصة بالآتي:

إن إدارة المدرسة قد خصصت خطاً ساخناً لتلقي أي شكوى تتعلق بالمدرسة، أما بخصوص ما ورد في الشكوى من أن هذه المشكلة سببها إدارة المدرسة فهو غير صحيح، وذلك لأن القرار الإداري لم يعد يتخذ فردياً كما كان في السابق، بل يتشارك الجميع في اتخاذه عن طريق مجلس إدارة المدرسة، وكذلك القول بطرد أولياء الأمور من المدرسة من قبل إدارة المدرسة والتضييق عليهم لزيارة المدرسة هو أمر غير صحيح، حيث يتم دخول أولياء الأمور للمدرسة من بوابة المدرسة، وبعد المرور بحارس الأمن يتم التوجه مباشرة للأماكن المحددة في بطاقة الزائر، وهي: (إدارة المدرسة – الإرشاد الاجتماعي-الإشراف الإداري) ، بمعنى أن الزيارات تخضع لنظام دقيق، وليست عملية عشوائية.

كما نحيطكم بأنه لم يتم منع أي زائر من دخول المدرسة، وحرصاً من إدارة المدرسة على التواصل مع أولياء الأمور وفّرت خدمة الرسائل النصية المجانية والنشرة الأسبوعية وجدول زيارات أولياء الأمور للمعلمين بحسب فراغاتهم، وإجراءات أخرى تعزز التواصل مع المجتمع.

أما القول بعدم وجود البرامج والأنشطة في المدرسة فنحيطكم بأن إدارة المدرسة لديها برنامج سنوي لهذا الغرض، ومنها برنامج تهيئة الطلبة المستجدين، وبرنامج غلوب لطلبة العلوم.

إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة التربية والتعليم

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً