العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

المحرق يضرب موعداً مع الأهلي في رباعي كأس ولي العهد

تجاوز مطب «طائرة النبيه صالح» بثلاثية نظيفة

من لقاء المحرق والنبيه صالح أمس - تصوير جعفر حسن
من لقاء المحرق والنبيه صالح أمس - تصوير جعفر حسن

تأهل المحرق لدور الأربعة من مسابقة كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة وذلك بعد فوزه المستحق على النبيه صالح بثلاثية نظيفة، ليضرب موعداً «مرتقباً» مع «حامل اللقب» النادي الأهلي يوم الأحد المقبل.

وعلى رغم الأداء الجيد الذي قدمه النبيه صالح في الشوطين الأولين فإن المحرق كان يعرف جيداً كيف يحقق الانتصار فيهما، وفي الشوط الثالث فرض «الذيب» أداءه منذ البداية حتى النهاية لينهي اللقاء لمصلحته.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب ومحمد منصور، بواقع: (25/21، 25/23، 25/17).

مجريات اللقاء

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن النصف الأول من الشوط شهد أفضلية نسبية لصالح المحرق الذي استفاد جيداً من فعالية ضاربي الأطراف، وكذلك إرساله الموجه وتنظيم الصد. فعلى رغم تحقيق النبيه صالح بعض النقاط بفضل قوة الأخوين صالح وحسين مهدي فإن غياب التمركز الصحيح بالاستقبال والدفاع كان واضحاً؛ لغياب اللاعب الحر محمد أحمد (المصاب).

المحرق نجح في توسيع الفارق بعد فعالية هجومية قدمها الثنائي عبدالله النجدي وحسن عقيل، دون نسيان الكرات الذكية التي عول عليها الثنائي سيد علي محمد وخصوصاً محمود العافية، غير أن حسن مرهون قدم نقاطاً متتالية لصالح فريقه ليتقلص الفارق نسبيّاً دون إغفال الدور المؤثر لعبدالله عباس والأخوين «مهدي» في المتابعة والصد (21/19).

وبفضل كرة سريعة لميرزا عبدالله وخطأ «سهل» من عبدالله عباس ومن ثم صد رائع من راشد أحمد أمام صالح مهدي، أنهي ذلك الشوط للمحرقاوية بنتيجة (25/21).

في الشوط الثاني، بدأ النبيه صالح بأداء أفضل من منافسه؛ لأن صالح مهدي نجح في مهارة الصد أمام حسن عقيل، كما أن حسن مرهون حقق نقاطاً متتالية لصالح فريقه، في حين عانى المحرق من أخطاء في الاستقبال والتغطية الدفاعية (7/4).

غير أن بروز محمود العافية في (3) مناسبات متتالية أمام علي حمزة بمهارة الصد قلب المعطيات لصالح المحرق دون إغفال الفعالية التي قدمها حسن عقيل، وكذلك النجدي الذي عوض بعض أخطائه (12/10).

دخل الشوط في مرحلة من التكافؤ، الفريقان يحاولان التنويع في الأعداد مع ظهور مهارة الصد بأكثر من مناسبة، غير أن عبدالله النجدي فرض نفسه رجل الشوط على رغم بعض الأخطاء التي ارتكبها وخصوصاً لمس الشبكة، كما أنه وقع ضحية الصد أمام صالح مهدي، لكن النجدي كان الأفضل في تحقيق النقاط عند المحرقاوية، وهذا قادهم لحسم الشوط بنتيجة (25/23)، وذلك على رغم تميز حسن مرهون بشكل لافت عند «الجزيرة».

في الشوط الثالث، فرض المحرق إيقاعه منذ البداية وحتى النهاية وذلك على رغم بعض التغييرات التي أجراها مدرب المحرق منير قارة، بإشراك أحمد عيسى ومحمد عباس. إذ حسم هذا الشوط بنتيجة (25/17).

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:54 ص

      المباراتين.

      امس من الساعه 5.30 وحتى 7 مساءا ولم يبثوا المبارتين !!وكما قلنا المسؤل لا تعجبه طرة الطائره وخصوصا الفرق الوطنيه !فبدل نقل المباراه مباشره وضع برنامج (ف ال90 ) وعلى القناتين لمذا؟ام ان لا رأ للمشاهد وما يقرره المسؤل هو الصح فقط؟

اقرأ ايضاً