العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

الأهلي يبدأ خطوات تجديد عقد «القناص»... وتوريس بين البقاء أو الرحيل

بدأ بالتحرك لإنهاء ملف التعاقدات بصورة مبكرة

عدنان إبراهيم
عدنان إبراهيم

بدأت إدارة النادي الأهلي إجراءات وخطوات تجديد عقد مدرب فريقها الكروي الأول «القناص» عدنان إبراهيم من خلال الاجتماعات التي تمت معه بواسطة أمين سر النادي أحمد العلوي، وأبدى الطرفان رغبة كبيرة في مواصلة العمل الذي بدأ هذا الموسم وتكلل بالنجاح بصعود وعودة الفريق من جديد لدوري الدرجة الأولى «الأضواء» بعد غياب استمر 3 مواسم في غياهب دوري الدرجة الثانية «الظل».

ويعتبر عدنان إبراهيم من المدربين المواطنين الذين نجحوا في المواسم الأخيرة سواء مع النادي الأهلي وتحقيقه لآخر ألقابه ببطولة الدوري قبل 4 مواسم، أو مع نادي الحد الذي أشرف عليه لموسمين وحقق معه نتائج إيجابية وجيدة، وكذلك عمله مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول.

ومن المنتظر أن تتضح الصورة النهائية لمواصلة «القناص» مع «النسور» في الأيام المقبلة ولا سيما مع رغبة رئيس النادي طلال كانو في استمراره واهتمامه الشخصي بهذا الملف والانتهاء منه بصورة مبكرة تحضيراً للموسم المقبل.

من جانب آخر، تسعى إدارة النادي الأهلي أيضاً لتجديد عقد محترفيها المهاجمين البرتغالي توريس، والبرازيلي دييغو بعد المستويات الجيدة والمقنعة التي ظهرا عليها وساهما في صعود الفريق خصوصاً الأول الذي حصد وصافة ترتيب الهدافين بتسجيله 15 هدفاً كان منها أهداف حاسمة في المباريات القوية مع كلٍّ من سترة والنجمة والبديع، في حين يملك دييغو قدرات فنية ومهارية وفردية تجعله محل رضا واقتناع لإظهارها في الموسم المقبل والمساهمة مع الفريق في إعادته لوضعه الطبيعي بين أندية «الكبار».

اختلاف بسيط

وعلم «الوسط الرياضي» من مصادر مقربة من إدارة النادي أن هناك اختلافاً بين الطرفين على الجوانب المالية والتي ربما تقف عائقاً أمام تجديدهما للعقد لموسم ثان خصوصاً البرتغالي توريس والذي يملك بعض العروض المحلية منها والخارجية ما جعله يضع مبلغاً أعلى من الميزانية المرصودة من قبل النادي للتعاقد معه، وربما يؤدي هذا الاختلاف لفك الشراكة وبالتالي غيابه عن الفريق في الموسم المقبل.

يُذكر أن توريس سبق له تمثيل الفريق في الموسم الماضي خلال الدور الأول، إلا أن إدارة النادي فضّلت إبعاده وفسخ تعاقدها معه ليس لسوء مستواه بل بعد الإصابات التي تعرض لها وجعلته يغيب عن الكثير من المباريات، ثم عادت هذا الموسم للتعاقد معه ليؤكد نجاحه مع الفريق.

وفي السياق ذاته، وضعت إدارة النادي وبالتوافق مع الجهازين الإداري والفني للفريق بعضاً من أسماء اللاعبين المحليين في ملف التعاقدات للموسم المقبل بهدف سد النواقص والشواغر التي تعاني منها مراكز وخطوط الفريق، وفي مقدمتها خط الدفاع الذي هو بحاجة ماسّة إلى لاعب يملك خبرة طويلة في ظل تواجد لاعبين شباب مثل سيدمهدي محمد ومجتبى عبدعلي وغيرهما، إلى جانب تعزيز خط الوسط ببعض الوجوه القادرة على ارتداء القميص «الأصفر»، ومن المنتظر أن تتضح الصورة عن هوية بعض اللاعبين خلال الأيام المقبلة.

من تتويج الأهلي بدوري الدرجة الثانية
من تتويج الأهلي بدوري الدرجة الثانية

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً