العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

الوفد الإعلامي يلتقي أمين عام وزارة الإعلام الباكستانية

إسلام آباد - لجنة الإعلام الرياضي 

06 مايو 2015

استقبل الأمين العام لوزارة الإعلام ورئيس التلفزيون والإذاعة بجمهورية باكستان الإسلامية محمد عزام أعضاء الوفد الإعلامي البحريني بمكتبه بمبنى الوزارة، وتم عقد اجتماع ثنائي معه لبحث ومناقشة أوجه التعاون القائم بين البحرين وباكستان خصوصا فيما يتعلق بالقطاع الإعلامي والرياضي.

واستمع أعضاء الوفد إلى شرح مفصل من أمين عام وزارة الإعلام عما تضمه هذه الهيئة والبرامج التي تقوم بها في سبيل الخروج بالصورة المثالية للإعلام الباكستاني، وقدم شرحا مفصلا عن البرامج المعتمدة لتطوير الكفاءات والطاقات الإعلامية في الوزارة.

وأكد أمين عام وزارة الإعلام الباكستانية ترحيبه بالوفد، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أيضا على ترحيبه بزيادة التعاون والتنسيق في الجانب الإعلامي، وعبر عن ترحيبه بإمكانية زيادة العمل المشترك في الجانب الإعلامي وخصوصا الجانب المرئي، مبينا أهمية توثيق التعاون الإعلامي بين البلدين.

وشجع محمد عزام على زيادة الزيارات الصحفية بين الإعلاميين في البلدين من أجل فتح المجالات للإعلاميين للاستفادة من التقنية والبرامج الموجودة لديهم في مجال الإعلام، مقدما فكرة بناءة وتطويرية بافتتاح مركزين أحدهما في باكستان والآخر في مملكة البحرين لتقديم معلومات موثقة عن الجانبين.

وقدم عضو الوفد الإعلامي عقيل السيد عزام شكره وتقديره لرئيس التلفزيون والإذاعة الباكستانية، مشيرا إلى أن إمكانية إيجاد قنوات تواصل مباشرة مع وسائل الإعلام الباكستانية، وأشاد عقيل السيد في الوقت نفسه بالسيد عزام على الاهتمام الذي لقاه الوفد الإعلامي البحريني في زيارته الأولى لهذا البلد الصديق.

سفير البحرين بباكستان يستقبل أعضاء الوفد الإعلامي

استقبل سفير البحرين بجمهورية باكستان الإسلامية محمد إبراهيم أعضاء الوفد الإعلامي البحريني المتواجد هناك تلبية لدعوة مقدمة من لجنة الإعلام الرياضي الباكستانية للاطلاع على التجربة الإعلامية، ورحب السفير بأعضاء الوفد، وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية المتعلقة بالشأن البحريني والإعلامي والرياضي.

وأعرب السفير لدى لقائه بالوفد بمدي امتنانه وسروة بتواجد هذه الكوكبة الإعلامية البحرينية في جمهورية باكستان، مؤكدا أن زيارة هذا الوفد الكبير من الإعلام الرياضي يعد تاريخيا إذ لم يسبق أن زار باكستان وفد بهذا الحجم من الإعلام الرياضي، متمنيا التوفيق والنجاح لهم في زيارتهم للاستفادة منها في تطوير القطاع الإعلامي البحريني، ونقل التجربة وتنفيذها للبحرين بهدف الارتقاء بالمنظومة الإعلامية الرياضية البحرينية.

بدوره، قدم رئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم شكره وتقديره لسفير البحرين على ما لقاه الوفد من ترحيب وحفاوة استقبال واهتمام متزايد بكل احتياجاته، .

واطلع الوفد الإعلامي البحريني على التجربة الإعلامية الرائدة ضمن برامج جامعة عبدالوالي خان والتي تعتبر واحدة من أكبر الجامعات الباكستانية الحديثة، واستمع أعضاء الوفد لشرح تفصيلي للبرامج المعتمدة في الجانبين الرياضي والإعلامي.

وتم عقد اجتماع ثنائي مع رئيس الجامعة البروفيسور إحسان علي الذي رحب بالوفد، مؤكدا أن هذه المبادرة تأتي في سياق التعاون الكبير بين مملكة البحرين وجمهورية باكستان الإسلامية.

وتقديرا للدور الكبير الذي تلعبه البحرين والجانب الإعلامي المميز الذي تضطلع به في دعم بلده قدم إحسان علي دعوة لـ 5 مقاعد مجانية للإعلاميين البحرينيين الراغبين في استكمال دراساتهم في الجامعة، مرحبا بهم.

وزار الوفد الإعلامي أمس مجمع جنا الرياضي في إسلام آباد وهو المجمع الذي يضم بين جنباته الكثير من المرافق والمنشآت الرياضية ومنها أكبر استاذ رياضي وملعب في جمهورية باكستان الإسلامية ويسع لزهاء 50 ألف متفرج.

وشاهد أعضاء الوفد الترتيبات الخاصة المعدة لرجال الإعلام والرياضة وما تقدمه إدارة الملعب من خدمات وتسهيلات لأداء عملهم بالصورة المثالية وعلى أكمل وجه، وتعرف الأعضاء على بعض الجوانب المهمة في هذا المجمع ومنها ما يضمه من أقسام وإدارات وغيرها من تلك التي تدخل ضمن نطاق المرافق الحيوية. وأبدى عضو الوفد أحمد كريم عن إعجابه بما شاهده والتنظيم الرائع الذي يتسم به القائمين على هذا المجمع والذي يسير على منهج منظم يتميز بالسلاسة وسط إجراءات غير معقدة وبعيدة عن الروتين الذي يواجه رجال الإعلام الرياضي.

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً