العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ

تيفيز مهاجم يوفنتوس «بخس الثمن» يتفوق على رونالدو وبيل

أنفق يوفنتوس نحو 12 مليون يورو (13.42 مليون دولار) للتعاقد مع كارلوس تيفيز وهو مجرد كسر مما دفعه ريال مدريد لضم جاريث بيل وكريستيانو رونالدو، لكن المهاجم الارجنتيني هو من كانت له الكلمة في مواجهة الفريقين بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمس الأول (الثلثاء).

وقدم تيفيز -الذي يلعب أفضل كرة قدم في مسيرته ويتصدر قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الايطالي برصيد 20 هدفا- عرضا ملهما آخر ليرجح كفة يوفنتوس في ذهاب الدور قبل النهائي ويقوده للفوز 2-1.

ولم ينجح دفاع ريال مطلقا في مواجهة سرعة تيفيز ومثابرته وسيطرته على الكرة مع تألق اللاعب الارجنتيني في أهم مباراة يخوضها منذ انتقاله إلى يوفنتوس الموسم الماضي.

وكثيرا ما عاد تيفيز إلى وسط الملعب ليحصل على الكرة ثم ينطلق وسط دفاع ريال صانعا لمحة من الخطورة والترقب بين جماهير الفريق الايطالي في كل مرة تقريبا.

وأدت تسديدة منخفضة قوية من تيفيز إلى الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عندما لم يكن أمام ايكر كاسياس حارس ريال سوى إبعاد الكرة باتجاه الفارو موراتا الذي وضعها في شباك ناديه السابق من مدى قريب.

والانطلاقة التي أسفرت عن هدف الفوز لخصت قدرات تيفيز.

فبعد تلقيه تمريرة من موراتا انطلق تيفيز داخل منطقة جزاء ريال، ورغم أنه بدا في طريقه للابتعاد عن المرمى إلا أنه خدع داني كارباخال ليجعله يعيقه ويحصل على ركلة جزاء نفذها بنفسه في الشباك محرزا هدف الفوز.

وانضم المهاجم الارجنيتني (31 عاما) إلى يوفنتوس منهكا بعد 4 مواسم حافلة في مانشستر سيتي حيث رفض في واقعة شهيرة الاحماء اثناء مباراة في دوري أبطال اوروبا ضد بايرن ميونيخ.

كما تجاهله اليخاندرو سابيا مدرب منتخب الارجنتين وقتها والذي لم يضمه مطلقا خلال 3 سنوات تولى فيها المسئولية وسط تكهنات بأنه كان يعتبر تيفيز من العوامل المعرقلة الفريق.

وبعد غيابه عن كأس العالم العام الماضي بالبرازيل عاد تيفيز لمنتخب الأرجنتين تحت قيادة جيراردو مارتينو الذي عين خلفا لسابيا.

وأكد تيفيز بعد المباراة أنه شعر بأنه موضع تقدير من زملائه والمدرب ماسيميليانو اليجري.

وأبلغ تيفيز مراسلي المحطات التلفزيونية «أظهر زملائي لي أنني قائد، وأنا أحاول تقديم أقصى ما في وسعي. أشعر بأهميتي وهذا يساعدني على اللعب بشكل أفضل».

العدد 4625 - الأربعاء 06 مايو 2015م الموافق 17 رجب 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً